Umniah

الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

جمال10 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
رابط مختصر

الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

عكاظ الاخبارية

عمان، الأردن – تموز 2024
أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، برنامج الدبلوم العالي في الضرائب، وذلك برعاية مدير عام الدائرة الدكتور حسام أبو علي، وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعدد من أصحاب الاختصاص والمهتمين من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

ويمثل البرنامج، وهو الأول من نوعه في الأردن، إنجازاً هاماً على المستويين المحلي والإقليمي، وفرصة فريدة للمحترفين الطموحين في مجال الضرائب لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال الديناميكي.

كما يُعد برنامج دراسات عليا احترافياً ومتخصصاً، تم تصميمه وفقاً لأفضل وأحدث التوجهات العالمية والمنهجيات التطبيقية، وبمشورة ومراجعة خبراء دوليين. يهدف إلى تعزيز معارف ومهارات المهتمين بمجال الضرائب من القطاعين العام والخاص، وتلبية احتياجات الأفراد الذين يسعون لتطوير مساراتهم المهنية في مجال الضرائب، بما في ذلك الخريجين الجدد والمحترفين العاملين والمهتمين بالتخصص في قانون الضرائب.

وأشار الأستاذ الدكتور الحلحولي خلال الحفل إلى أن هذا البرنامج يعد خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في مجال الضرائب والمالية، وهو ثمرة جهود مشتركة بين الجامعة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وأضاف أن الجامعة الألمانية الأردنية تؤمن بأهمية تزويد الطلاب بأحدث المعارف والمهارات التي تمكنهم من التميز في مجالاتهم المهنية. ومن خلال هذا البرنامج، تسعى إلى تقديم تعليم متميز يواكب التطورات العالمية في مجال الضرائب، ويسهم في بناء قدرات كوادر مؤهلة تسهم في تطوير النظام الضريبي في الأردن وخارجه.

ومن جهته،أكد الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على اهمية برنامج الدبلوم العالي في الضرائب لتلبية متطلبات السوق المحلي والمنطقة ورفدها بالمختصين في مجال الضرائب وكذلك المساهمة في تنظيم وتطوير مهنة المناب والمفوض الضريبي وتوفير الخبراء والمستشارين الضريبيين للشركات بما يمكنها من تطبيق التشريعات الضريبية وتجنيبها الوقوع في المخالفات والغرامات ،وسيساهم البرنامج في تمكين المشاركين من دراسة الممارسات الدولية في النظم الضريبية والانظمة الضريبية في الدول العربية.

من جانبها، أكدت السيدة ربى أبو حسين، أخصائية إدارة المشاريع في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، على أن تنمية الكفاءة الضريبية هي استثمار طويل الأجل للأردن. إن وجود موظفي ضرائب مهرة يُترجم إلى إدارة مالية أفضل، مما يؤدي إلى اقتصاد أكثر استدامة وجاذبية للمستثمرين. ونتيجة لذلك، يستفيد الأردنيون من النمو الاقتصادي والثروة المتزايدين.

.يُجسد هذا التعاون بين الجامعة الألمانية الأردنية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات التزامًا راسخًا بتقديم تعليم عالٍ ذي جودة رفيعة وفرص تطوير مهني متميزة في مجال الضرائب. ومن المُتوقع أن يصبح برنامج الدبلوم العالي في الضرائب حجر أساس لتدريب كفاءات ضريبية ماهرة تُساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في الأردن والمنطقة.

0599e6e3 800a 46ac 9223 42b185f04a31 1 - وكالة عكاظ الاخبارية 0599e6e3 800a 46ac 9223 42b185f04a31 - وكالة عكاظ الاخبارية 0a903844 e4ca 4f15 9e34 ab2d4f9baaa8 - وكالة عكاظ الاخبارية e93b9b89 b5c9 4ec3 aa90 031e867a1197 - وكالة عكاظ الاخبارية