Umniah

أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية

جمال10 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية
رابط مختصر

أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية

عكاظ الاخبارية

عمان – 7 حزيران/يوليو 2024 أطلقت الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (أياف) – الذراع الأكاديمي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) – برنامج دبلوم مهني في تخصص الصحة البيئية. وقد فتحت باب التسجيل في البرنامج الذي سينطلق مطلع شهر آب/أغسطس المقبل أمام الراغبين بالانتساب، من المعنيين والعاملين في مجال الحصة العامة، والساعين للرقي بمسيرتهم المهنية في مجال الصحة البيئية على وجه التحديد.

جاء إطلاق برنامج الدبلوم هذا ثمرة تعاون بين أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية، تبعا لمذكرة تفاهم ثنائية موقعة بين الطرفين مطلع هذا العام، تنص على تبادل الخبرات وتوفير موارد تعليمية ثرية من شأنها تعزيز ممارسات وبحوث الصحة العامة بمختلف مساقاتها، وكان هذا البرنامج باكورة التعاون المشترك بين المؤسستين، والذي يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات البيئيّة المتزايدة في المملكة وبقية بلدان إقليم شرق المتوسط، علما بأن هذا البرنامج يتم طرحة للمرة الأولى في الأردن.

يمتد برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية لمدة تسعة أشهر، وهو برنامج مرن وذاتي التعلم، يضم جلسات على الانترنت، وأخرى وجاهية، وينطوي على ثلاثة مستويات (أساسي ومتوسط ومتقدم)، مدة كل منها ثلاثة أشهر. كل مستوى من المستويات الثلاث يضم خمسة مساقات نظرية وتدريبا عمليا واحدا، ليكسب منتسبيه المهارات والمعارف التي تؤهلهم للتفوق في مجال الصحة البيئية بشقيها العملي والبحثي.

يحصل من يتم برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية على شهادة معتمدة من قبل وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة (APHEA) ومن وزارة التعليم العالي الأردنية، وسيكتسب مهارات غنية من شأنها المساعدة على تحديد المخاطر البيئية، ومنع حدوثها، والسيطرة عليها وإدارتها في حال وقوعها، بالإضافة إلى القدرة على إجراء البحوث المؤثرة في مجال الصحة البيئية.

يذكر أن جامعة عجلون الوطنية هي جامعة أردنية خاصة، تأسست عام 2008 وتم اعتمادها عام 2009، حاصة على عضوية اتحاد الجامعات العربية، وهي عضو في العديد من المنظمات العربية والدولية المرموقة. 

والأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (أياف) مؤسسة تعليمية تختص بالتعليم والتدريب الموحد في مجال الصحة العامة والموجه بشكل احترافي والقائم على الممارسة.

للمزيد من المعلومات عن برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية، والوصول إلى منصة التسجيل في البرنامج، يمكنك زيارة موقع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية بالضغط هنا.

IMG 20240710 WA0094 - وكالة عكاظ الاخبارية