Umniah

الدكتور النسور عضوًا في مجلس معهد الصحة العامة في الجامعة الأردنية

جمال2 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الدكتور النسور عضوًا في مجلس معهد الصحة العامة في الجامعة الأردنية
رابط مختصر

الدكتور النسور عضوًا في مجلس معهد الصحة العامة في الجامعة الأردنية

عكاظ الاخباربة

عمّان، الأردن
1 تموز 2024

بناءً على قرارمن مجلس العمداء في الجامعة الأردنية، تم تشكيل مجلس معهد الصحة العامة التابع للجامعة لمدة سنتين، برئاسة معالي رئيس الجامعة وعضوية عدد من الأعضاء. وقد تم في هذا القرار تعيين الدكتور مهند النسور عضوا في المجلس.
والنسور طبيب خبير معتمد على الصعيد الدولي في عدة مجالات منها الوبائيات الميدانية، والبحوث التطبيقية، وأنظمة الصحة العامة. ويتولى الدكتور النسور قيادة الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) منذ عام 2009، والتي تعد من المؤسسات الفنية و البحثية المرموقة على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكذلك العالم والتي تعمل على تقديم الدعم في المجالات الاستراتيجية المتصلة بالصحة العامة والحلول التطبيقية، وتوجيه عملية تعزيز برامج تدريب الوبائيات الميدانية ومبادرات الصحة العامة المختلفة في المنطقة. ويعمل الدكتور النسور في العديد من المبادرات والاتحادات والشبكات الإقليمية والعالمية حيث أنه نائب لرئيس اللجنة التوجيهية للشبكة العالمية للإنذار بحدوث الأوبئة والاستجابة لها (GOARN) وهو عضو اللجنة التوجيهية لخارطة طريق القوى العاملة الصحية الوطنية في مجال التأهب والإستجابة للطوارئ في منظمة الصحة العالمية، وفريق القيادة الاستراتيجية ل FETP Enterprise (SLG)، ولجنة استعراض تعديلات اللوائح الصحية الدولية، ومنتدى سياسات الصحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمجموعة الاستشارية لمجلة “ذا لانسيت”، بالإضافة إلى العديد من الهيئات الأخرى. والدكتور النسور مؤسس الأكاديمية الدولية للصحة العامة.
ويعد معهد الصحة العامة في الجامعة الأردنية هو الأول من نوعه على مستوى الأردن ومن القلائل على مستوى المنطقة، وأنشئ حديثا استجابة للتحديات الصحية التي تواجه الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف تقديم الدعم الأكاديمي في علم الأوبئة والطب الوقائي وتعزيز الصحة العامة ومكافحة الأمراض والوقاية منها، وتقديم وادارة مشاريع الكشف المبكر وسجلات الامراض وبرامج دعم المرضى، واقتصاديات الصحية وتقييم تكنولوجيا المعلومات. ويقدم العهد حاليًّا برنامجي الماجستير في صحة المرأة وفي الاقتصاد الصحي والسياسات الصحية، ويسعى لطرح المزيد من البرامج لمواكبة حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

IMG 20240702 WA0061 - وكالة عكاظ الاخبارية