Girl in a jacket

سائق تركي يقوم بدهس عائلة تركية ثلاث مرات متتالية على اثر خلافات بينهم في ولاية أورفا ثلاث مرات متتالية – فيديو

جمال2 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
سائق تركي يقوم بدهس عائلة تركية ثلاث مرات متتالية على اثر خلافات بينهم في ولاية أورفا ثلاث مرات متتالية – فيديو
رابط مختصر

ما حقيقة دهس عائلة سورية من قبل سائق تركي في ولاية أورفا

عكاظ الأخبارية :

فنّدت منصة تأكد حقيقة الادعاءات، القائلة بأن حادثة الدهس التي وقعت قبل أيام في شانلي أورفة، والتي أسفرت عن سقوط 8 جــرحي، استهدفت عائلة سورية.

وقالت المنصة في تقرير لها عن الموضوع اطلعت عليه تركيا بالعربي: “تناقلت صفحات إخبارية وحسابات على فيسبوك تسجيلا مصورا يظهر عملية دهس بدت متعمدة لمجموعة أشخاص بينهم نساء، مصحوبا بادعاء يقول إن السائق مواطن تركي وأن المستهدفون عائلة سورية.

وشارك موقع (باس نيوز) التسجيل المشار إليه على صفحته بموقع فيسبوك يوم الأحد 27 حزيران/ يونيو الجاري في منشور زعمت فيه أن العائلة التي ظهرت في مقطع الفيديو هي عائلة سورية مكونة من 8 أفراد، أما السيارة التي قامت بدهسهم هي سيارة أجرة لمواطن تركي كان قد طلب زيادة في إيجار منزله الذي تقطنه العائلة وحصل شجار بين الطرفين انتهى بطردهم من المنزل ودهسهم.

وحظي التسجيل مصحوبا بالادعاء ذاته بتفاعل ملحوظ عقب تداوله على العديد من الصفحات العامة والحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنكم الاطلاع على عينة منها في جدول “مصادر الادعاء” نهاية هذه المادة.

دحض الادعاء

أجرى فريق منصة (تأكد) بحثاً عكسياً للتحقق من التسجيل الذي زُعِم أنه يظهر “عملية دهس عائلة سورية من قبل مواطن تركي” فتبين أنه مضلل.

وأظهرت النتائج التي حصلنا عليها بعد تجزيء المقطع إلى لقطات عديدة باستخدام أداة InVID وإجراء بحث عكسي عنها أنه نُشر على حسابات تركية على موقع التدوينات القصيرة تويتر يوم السبت 26 حزيران الجاري من قبل مستخدمين قالوا إن الحادثة وقعت في ولاية شانلي أورفا التركية دون الإشارة إلى أن المعتدى عليهم سوريين.

وخلال بحث باستخدام كلمات مفتاحية في المواقع الإخبارية التركية عن حادثة دهس متعمد جرت في ولاية شانلي أورفا حديثا، أظهرت النتائج أن الادعاء غير صحيح وأن العائلة التي ظهرت في التسجيل المصور هي عائلة تركية وليست سورية وأن ما حصل هو خلاف بين عائلتين تركيتين انتهى بعملية الدهس قبل أنت تأتي قوات الشرطة التركية والإسعاف وتنقل المصابين إلى المشفى.

وبحسب خبر نشرته جريدة صباح التركية في 25 حزيران/يونيو الحالي، فإن الحادثة تسببت بإصابة 7 أشخاص في ولاية شانلي أورفا نتيجة خلاف بين عائلتين تركيتين متناسبتين تطور سريعا ليقوم سائق سيارة تعود لإحدى العائلتين بإطلاق النار من بندقية على أفراد العائلة الأخرى وبينهم أطفال ونساء ومن ثم دهسهم خلال محاولتهم دخول المبنى الذي يقطنون فيه.

dzanuqeii8WXnY2CdyQqZadecTBiHKLZxeDtkaJ6 - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: