Umniah

“الهلال الأحمر” الكويتي يدشن مشروع “إفطار صائم” لـ 15 ألف لاجئ سوري بالأردن

جمال17 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“الهلال الأحمر” الكويتي يدشن مشروع “إفطار صائم” لـ 15 ألف لاجئ سوري بالأردن
رابط مختصر
عكاظ الاخبارية :
دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت مشروع (إفطار صائم) الذي يشمل توزيع وجبات طعام على 15 ألف لاجئ سوري في الأردن طوال أيام شهر رمضان المبارك.
وقال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في أثناء عملية التوزيع التي تمت بمركز الهلال الأحمر الأردني في محافظة البلقاء إن الهلال الأحمر الكويتي مستمر في تقديم الدعم الإنساني للاجئين السوريين بالأردن منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.
وأضاف الديحاني أن دولة الكويت حريصة على تخفيف معاناة اللاجئين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم مراعاة للظروف التي يعيشونها والتزاما منها بالدور الأخلاقي والشرعي تجاههم موضحا أن هذه الجهود الكويتية الرسمية والشعبية ما هي إلا ترجمة عملية لتوجيهات القيادة السياسية العليا بدعم الأوضاع الإنسانية للاجئين.
وذكر أن مشروع (إفطار صائم) تنفذه جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني ويشمل توزيع 500 وجبة طعام يوميا على اللاجئين طوال أيام شهر رمضان المبارك وفي مختلف المدن والمحافظات الأردنية بإجمالي 15 ألف وجبة.
وأشار إلى مشاركة عدد من طالبات الكويت الدارسات في كلية الطب بالأردن ومتطوعين كويتيين ببرنامج التوزيع اليومي الذي يشمل تعبئة الوجبات وتسليمها للمستفيدين مثمنا الجهود “الطيبة” للمشاركين التي تعكس “العادات الأصيلة التي جبل عليها الكويتيون في التكافل الاجتماعي ومد يد العون للمحتاجين”.
المصدر– كونا 
f821f6e7 d581 4962 85dc 57b8f27cb1e0 - وكالة عكاظ الاخبارية
drdrdrd - وكالة عكاظ الاخبارية