Girl in a jacket

7 أسباب ستجعل خدمة طلبات السريعة لمواد البقالة تغيّر حياتك

جمال11 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
7 أسباب ستجعل خدمة طلبات السريعة لمواد البقالة تغيّر حياتك
رابط مختصر

تسوٌق بذكاء مع طلبات مارت

7 أسباب ستجعل خدمة طلبات السريعة لمواد البقالة تغيّر حياتك

سؤال بصراحة: قبل جائحة كورونا، كم مرة استعملت خدمة توصيل البقالة لمنزلك؟ مرة أو مرتين؟ عدة مرات؟

عكاظ الاخبارية :

لا تقلق، لست ملام على هذا الموضوع، فقبل أن تصبح عملية شراء وتوصيل مواد البقالة إلى المنازل حاجة، كان الذهاب إلى البقالة وشراء المستلزمات بأنفسنا هو الحل الأول والمتعارف عليه، وذلك نظراً للتعقيدات والتخوّفات من خدمة التوصيل إلى المنازل؛ حيث كان البعض يجدول أوقات الاستلام قبل مدة من الزمن قد تصل إلى عدة أيام قبل الموعد المرغوب أحياناً، كما عانى بعض مستخدمي خدمات التوصيل في السابق من مشكلة وجود نقص في الطلبات، أو سوء جودة المشتريات المرسلة إليهم، أو حتى محاولات مضللة باستبدال المنتجات والعلامات التجارية المطلوبة بأخرى غيرها.

أما اليوم، وبعد مرور سنة على أولى الإغلاقات التي شهدتها المملكة بسبب فيروس كوفيد-19 أصبح من الصعب تخيل حياتنا بدون هذه الخدمة. مع ذلك، تظل المشكلات والشكاوى نفسها قائمة: فترات الانتظار الطويلة، ومحدودية توفر المنتجات، وبالطبع الأسعار الأعلى.

إذاً ماذا سيحدث بينما نعود ببطء إلى ممارسة حياتنا بشكلها الطبيعي قبل الجائحة؟ هل ستؤدي سلبيات خدمة التوصيل إلى عودة الناس إلى الذهاب الفعلي إلى المتاجر والتسوق منها؟

ربما لا – على الأقل ليس بعد الآن. فقد قامت “طلبات الأردن”، الشركة الرائدة في خدمة طلب وتوصيل الطعام والبقالة من خلال شبكة الإنترنت، بتغيير المعادلة وقلب قواعد اللعبة من خلال إطلاق خدمة “طلبات مارت”، وهي أول خدمة من نوعها تقدم مفهوماً جديداً للتسوق السريع الذي يعتبر أساس التجارة الإلكترونية في المستقبل على مستوى المنطقة.

ولتوضيح الأمر بشكل أفضل، فإن النقاط السبع التالية ستقدم تعريفاً شاملاً للتجارة الإلكترونية السريعة مع “طلبات مارت”، كما أنها ستوضح الفروقات بين “طلبات مارت” ومتاجر البقالة التقليدية.

  • هنالك 8 مراكز توزيع خاصة بـ “طلبات مارت” (والعدد بازدياد) – ولكنك لا تستطيع زيارة أي منها

ما قرأته صحيح: تملك “طلبات مارت” 7 مراكز توزيع في العاصمة عمّان، والثامن في محافظة إربد وهنالك المزيد في القريب العاجل. ولكن، طالما أنك لست موظفاً في إحداها، لن تدخلها أبداً؛ ويعود السبب في ذلك إلى أن “طلبات مارت” تعمل وفق مفهوم مراكز التوزيع الافتراضية “Dark Stores”، والتي يشابه كل منها في تصميمه إلى حد كبير تصميم متاجر الهايبر ماركت، بفارق أنه لا يمكن زيارتها والتسوق منها بالشكل التقليدي، ويقوم الموظفون فيها بتجهيز وتعبئة طلبات العملاء بسرعة وسهولة.

من الممكن أن تسأل نفسك هنا، إذا كان ليس بالإمكان زيارة مراكز التوزيع هذه، فلماذا يوجد الكثير منها؟ الجواب بسيط: كلما زادت المواقع، يحصل المستخدم على تغطية أفضل (حيث أن طلبات مارت تغطي بالفعل 95% من محافظة عمّان، مع وجود خطط لإنشاء المزيد من مراكز التوزيع خلال العام).

  • “خدمة التسوق السريع”، ليست مجرّد عبارة نقولها

تخيل أن تصلك مشتريات البقالة بنفس السرعة التي تصلك فيها طلباتك من مطاعم الوجبات السريعة. مع “طلبات مارت”، يتلقى العملاء طلبات البقالة الخاصة بهم خلال نصف ساعة أو أقل. (هذا صحيح: متوسط وقت التسليم هو 24 دقيقة فقط). هذه هي قوة التجارة الإلكترونية السريعة، والتي، كما يوحي اسمها، هي في الأساس تجارة إلكترونية مع تطور عالٍ فيها من حيث السرعة.

فكر في الأمر: في المرة القادمة التي تكون فيها في منتصف عملية تحضير العشاء وتدرك أنك تحتاج الزبدة أو البيض ولا تجده في ثلاجتك، فإنك لن تضطر إلى التخلي عن خطط وجبتك، إذ كل ما عليك فعله اختيار التطبيق وطلب توصيل المكونات الناقصة إلى منزلك مباشرة.

وبالحديث عن المكونات الناقصة نأتي للنقطة التالية:

. أصبحت الطلبات الناقصة شيئاً من الماضي – مع “طلبات مارت”، جميع المنتجات المفضلة لديك متوفرة دوماً

مراكز التوزيع “Dark Stores” الخاصة بـ “طلبات مارت” تتيح إمكانية تتبع المخزون بشكل أكثر كفاءة، بفضل القدرة على استغلال مساحة الرف إلى أقصى حد. هذا يعني أن مراكز توزيع “طلبات مارت” مجهزة بشكل يفوق تجهيزات متاجر الهايبرماركت المعروفة لديك، مع تنوع أكبر في المنتجات؛ حيث يقدم كل متجر أكثر من 5 آلاف منتج تتراوح بين المنتجات الطازجة إلى الأدوات المنزلية، إلى المنتجات الموسمية، ومخزونات أكبر من المواد الاستهلاكية الأكثر شعبيةً وطلباً.

  • الكثير من التوفير ينتظرك مع مراكز التوزيع Dark Stores الخاصة بـ “طلبات مارت”

في القديم كانوا يجذبون الناس بتخييرهم بين كسب الوقت أو المال، ولكن ماذا لو قلنا لكم أن مع “طلبات مارت” بأنه يمكنكم كسب الاثنين؟

كما تعلمون، فإن تشغيل المحلات التجارية أمر مكلف، ولكن مع وجود مراكز توزيع افتراضية، فإن “طلبات مارت” تستطيع خفض الكلف التشغيلية، وهو ما ينعكس عليك كعميل، حيث تقدم “طلبات مارت” أسعاراً تنافسية على كل شيء، بالإضافة إلى تنفيذها حملات خصومات منتظمة وعروض ترويجية مناسبة للجميع.

وفيما يتعلق بالدفع الحساب….

  • مع “طلبات مارت” يمكنك الدفع حسب رغبتك

تماماً مثل “طلبات الأردن”، تقدم “طلبات مارت” للعملاء مختلف الطرق للدفع. يقبل التطبيق معظم بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية، والدفع نقداً عند الاستلام، وحتى رصيد طلبات الذي يتم إدارته من خلال خدمة المحفظة المالية الإلكترونية الخاصة بالشركة.

. تنقصك مناديل ورقية في منتصف الليل؟ استيقظت في السادسة صباحاً ولم تجد قهوة؟ “طلبات مارت” هنا لمساعدتك

تخيّل بعد يومٍ عصيب أن لا تجد مناديل ورقية في منزلك، أو أن تستيقظ باكراً في الصباح ولا تجد القهوة لتعدل مزاجك وتبدأ يومك؟ الحياة أصبحت أسهل بكثير من ذلك مع “طلبات مارت”، والتي توفر خدماتها على مدار الساعة طوال اليوم، لتحصل على ما تريد في أي وقت تشاء.

(ولكن كما تعلمون، إن الموظفين العاملين في “طلبات مارت” مواطنون صالحون يتقيدون بالتعليمات والقوانين التي تفرضها الحكومة، وملتزمون بساعات الحظر المفروضة على الجميع. ولكن فور تعليق ساعات الحظر الجزئي والشامل، سيعود بإمكانكم الاستمتاع بخدمة طلبات مارت على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.)

  • الجائحة لم تنته بعد، لهذا تبقى “طلبات مارت” الحل الآمن والأكثر نظافةً للتسوق

بالتأكيد سيعود العالم يوماً ما إلى ما هو أقرب إلى “الطبيعي” وربما تقل مخاوفنا جميعاً بشأن الفيروسات والجراثيم والالتهابات. لكن في المستقبل المنظور، لا يزال الحذر الشديد هو أفضل أسلوب عيش.

يلتزم فريق “طلبات مارت” بأشد إجراءات الصحة والسلامة؛ فبالإضافة إلى تطهير وتعقيم كل مركز توزيع بشكل روتيني، فإنه يتعين على جميع الموظفين والسائقين ارتداء القفازات والأقنعة في جميع الأوقات، كما يخضع أعضاء الفريق أيضاً لفحوصات منتظمة لقياس درجة الحرارة، ويستخدمون معقم اليدين على فترات منتظمة. ويمكن للعملاء الذين يدفعون عن طريق بطاقات الائتمان أو الخصم أو رصيد طلبات الاستمتاع بخدمة التوصيل بدون تلامس، لمزيدٍ من راحة البال.

كذلك، فإن استخدام “طلبات مارت” سهل وغير معقد: شغل تطبيق طلبات، اختر “طلبات مارت” من لائحة (سوبرماركت وبقالات) وابدأ التسوق.

talabat mart Jordan 7 - وكالة عكاظ الاخبارية
talabat mart Jordan 1 - وكالة عكاظ الاخبارية talabat mart Jordan 2 - وكالة عكاظ الاخبارية talabat mart Jordan 3 - وكالة عكاظ الاخبارية talabat mart Jordan 4 - وكالة عكاظ الاخبارية talabat mart Jordan 6 - وكالة عكاظ الاخبارية talabat mart Jordan 8 - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: