Girl in a jacket

بالفيديو : اقتحام الكونجرس الأمريكي.. ترامب ينتقد بنس وتعليق جلسة التصديق

جمال6 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

حاصر أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، مبنى الكونجرس أثناء جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

كما أمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، في مواجهة المتظاهرين المؤيدين لترامب بعد أن تجاوزوا الحواجز الأمنية عند درج الكابيتول. 

ووجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة المبنى وجناح آخر كبير، كما توقفت جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، كما تم استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقال عضو الكونجرس جيم ماكغوفرن “من دون أي اعتراض تعلق الرئاسة الجلسة” مستخدما المطرقة فيما سمعت صرخات في الممرات العامة في مقر الكونجرس.

fVWzTsZ  - وكالة عكاظ الاخبارية
أنصار ترامب داخل الكونجرس
120 235553 cdfd4415 ed16 41c1 ac5b a2a2b1f1ec48 - وكالة عكاظ الاخبارية

وأكدت وسائل إعلام أمريكية، أن مجموعة من أنصار ترامب نجحت في الدخول إلى مبنى الكونجرس، كما تم إخلاء جميع المتواجدين داخل قاعة النواب إلى مبنى إداري.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن.

وقالت النائبة نانسي مايس في تغريدة “لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول”. 

واتهم ترامب عقب حصار الكونجرس من جانب أنصاره، نائبه مايك بنس، قائلًا: “نائبي لم يتمتع بالشجاعة للقيام بما يلزم لحماية بلادنا ودستورنا وإعطاء الولايات فرصة للتصديق على نتائج الانتخابات الحقيقية”.

أنصار ترامب داخل الكونجرس
%d مدونون معجبون بهذه: