Girl in a jacket

قطاع تأجير السيارات السياحية الاكثر تضررا يطالب بتأجيل اقساط شركات التمويل والتسهيلات – وثيقة وفيديو

جمال19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – طالبت نقابة اصحاب مكاتب وشركات تأجير السيارات السياحية بتدخل وزيرة الصناعة والتجارة والتموين لدى شركات التمويل والتسهيلات لوقف وتجميد مطالباتها بتسديد الاقساط المترتبة على قطاع تأجير السيارات السياحية ولفترة لا تقل عن 6 شهور وبدون فوائد .

واشارت النقابة في مخاطبتها الموجهة للوزارة ان شركات التمويل والتسهيلات تتجه لتسجيل قضايا ضد شركات ومكاتب تأجير السيارات السياحية لتحصيل حقوقها ، في ظل تراجع النشاط الاقتصادي لشركات ومكاتب التأجير ، وتدني الطلب على السيارات السياحية بسبب التأثيرات السلبية الواسعة لجائحة كورونا على عمل القطاع ، وتأثر الموسم السياحي بشكل شبه كامل ما ادى الى تراجع عمل مكاتب السيارات السياحية الى مستويات غير مسبوقة ولا تسمح لها بالاستمرار في العمل.

وقد أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري عن قائمة جديدة تتضمن القطاعات الأكثر تضررًا من جائحة كورونا المستجد، وآخر التحديثات عليها بالتنسيق مع القطاع الخاص وبحسب مستجدات الوضع الوبائي.

وكان من أبرز هذه القطاعات المتضررة والتي عانت الكثير منذ بداية أزمة كورونا قطاع تأجير السيارات السياحة، حيث يعتبر من اكبر القطاعات المشغلة للأيدي العاملة، وتتواجد مكاتب تأجير السيارات في كافة محافظات المملكة.

وكانت نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات قد وجهت عدة مذكرات للحكومة بهذا الخصوص وطالبتها بالنظر الى هذا القطاع وتأثره البالغ من اجراءات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا وقرارات اغلاق المطار وحظر التجول.

وطالب مستثمرون في القطاع، الحكومة الإستعجال بالاجراءات والقرارات والتدابير، لمساعدته على تحمل الأعباء المالية والاقتصادية التي لحقت بهم نتيجة توقفهم عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما كانت الفنادق، الحلقة الأضعف في سلسلة القطاعات الاقتصادية المتضرّرة نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الحكومات للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد. فهذا القطاع شأنه شأن القطاعات السياحية الأخرى يعتمد بالدرجة الأولى على الأمن والأمان اللذين فقدا مع انتشار كورونا، وذلك فضلاً عن ارتباطه الوثيق بقطاع الطيران الذي شلت حركته بالكامل.

a - وكالة عكاظ الاخبارية
754 fendeq - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: