Umniah

العضايلة يوضّح حول موعد فتح المطار ويُعلّق على الحظر الليلي

جمال15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العضايلة يوضّح حول موعد فتح المطار ويُعلّق على الحظر الليلي
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – رجّح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق بإسم الحكومة أمجد العضايلة، اليوم الأربعاء، أن عملية فتح المطارات لاستقبال الأردنيين والسياح القادمين من “الدول الخضراء” لن يكون بداية شهر آب القادم على عكس ما كان يُعتقد.

وأضاف خلال حديثه لإذاعة الأمن العام، أنه سيُتاح للأردنيين القدوم من الدول التي انتقلت للدائرة الخضراء “آمنة بخصوص انتشار الوباء”، دون الخضوع للحجر.

وأشار إلى أنه حتى اليوم لم يحدد موعد عودة الأردنيين، واستقبال السياح ولم يتم تحديد الدول “ذات المنطقة الخضراء” لأن الأمور تختلف بين ليلة وضحاها.

ونوّه العضايلة إلى أن الوباء ما زال منتشراً ويشكل خطورة على مختلف دول العالم، لذلك فالحذر واجب، وجميع الإجراءات تخضع للدراسة والتقييم.

وأوضح أنه كان هناك بعض الدراسات حول إجراءات الحجر، ولكن لم يتم إدخال أي تعديل عليها حتى الآن.

وقال العضايلة: “بقينا في منطقة متوسط الخطورة ولم ننتقل للمرحلة الآمنة “الخضراء” بسبب ظهور حالة محلية أمس، ولا نعلم إذا نقلت العدوى لآخرين”.

وتابع: “تبقى الإجراءات المتبعة كما هي ولا جديد عليها، حيث لم يدرس نهائياً موضوع فك الحظر بعد الساعة الـ12”.

وحول الموجة الثانية لكورونا قال العضايلة، الأردن ليس جزيرة معزولة، فما دام هناك قادمون يأتون من الخارج، فالخطر ما زال موجوداً، والالتزام بالاجراءات الوقائية متطلب مهم للحفاظ على صحة المجتمع والأفراد، فالوباء لا زال يشكل خطورة على الأردن وغيره.

EZ2IwADX0AAOScr 1 - وكالة عكاظ الاخبارية