Girl in a jacket

امتحان نهائي في الحرم الجامعي ٥٠% واعتماد مبدأ ( ناجح – راسب ) اختيارا لكافة التخصصات باستثناء الطب البشري وطب الأسنان

جمال10 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
امتحان نهائي في الحرم الجامعي ٥٠% واعتماد مبدأ ( ناجح – راسب ) اختيارا لكافة التخصصات باستثناء الطب البشري وطب الأسنان
رابط مختصر

الجامعات الرسمية والخاصة تتوافق مع مجلس التعليم العالي على آلية موحدة

امتحان نهائي في الحرم الجامعي ٥٠% واعتماد مبدأ ( ناجح راسب ) اختيارا لكافة التخصصات

باستثناء الطب البشري وطب الأسنان

عكاظ الاخبارية :

عمان – أنهى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محيي الدين توق اليوم الخميس مشاوراته مع رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠ وذلك بعد أن عقد الدكتور توق اجتماعا عن بعد مع رؤساء الجامعات الخاصة ظهر الخميس .

وقد تم التوافق مع جميع الجامعات الاردنية على آلية موحدة سيتم إعلانها مساء الخميس او الأحد على أبعد تقدير .

وعقب اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محيي الدين توق مع رؤساء الجامعات الخاصة تم اجتماع لمجلس التعليم العالي حيث أقر المجلس الالية التي تم التوافق عليها مع رؤساء الجامعات الاردنية والتي تم الأخذ فيها بعين الاعتبار أن البلاد تمر بوضع استثنائي لا بد معه أن تم مراعاة ظروف الطلبة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية بحيث يتم تخفيف أضرار هذه الأزمة.

وقد تم التوافق على عدد من القرارات وهي كما يلي:

أولا: ان تعقد الجامعات امتحان نهائي في الحرم الجامعي بعد استئناف الدراسة لا يقل عن ٥٠% فيما أنه يرصد للاعمال الفصلية ٥٠% يتم توزيعها بالطريقة التي تراها الجامعة مناسبة .

ثانيا : للطالب في كافة التخصصات باستثناء الطب البشري وطب الأسنان الاختيار بين احتساب علامة المساق او (ناجح -راسب) وفقا لآلية تطبقها الجامعة بحيث يقوم الطالب بتقديم نموذج في قسمه الأكاديمي ويتم اعتماده في وحدة القبول والتسجيل.

ثالثا : يتم اعتبار الطلبة الوافدين  والذين لا يقدمون امتحاناتهم النهائية في موعدها عند عقدها بعد استئناف الجامعات الدوام ( غير مكتمل ) ويتم إجراء الامتحانات لهم بعد عودتهم للدراسة بنفس الأسس التي اعتمدت لباقي الطلبة .

رابعا : يتم تحديد توزيع العلامات لطلبة الدراسات العليا وفقا لاسس وضعها الجامعة .

خامسا : يتم تمديد الفصل الدراسي للجامعات الرسمية لمدة مناسبة بعد إقرار ذلك من الجهات الصحية المختصة وحيث أن الجامعات الخاصة ينتهي الفصل الدراسي فيها في ٢٠ حزيران فإنه من المرجح عدم تمديد اما الجامعات الرسمية كون الفصل ينتهي فيها في ١٦ أيار فإن الأمر يعتمد على تاريخ استئناف الدراسة وقد وضعت ثلاث سيناريوهات لذلك .

%d مدونون معجبون بهذه: