Umniah

“هندسة الشرق الأوسط” تشارك طلبتها المستجدين رحلة حصولها على اعتماد عالميّ

جمال20 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
“هندسة الشرق الأوسط” تشارك طلبتها المستجدين رحلة حصولها على اعتماد عالميّ
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية 

عمّان – شارك عميد كلية الهندسة في جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور أيمن النسور، طلبة الكلية المستجدين، الدور المحوري الذي تلعبه الكلية في نقل التجربة الدراسية إلى مستويات عليا، خاصةً مع حصولها على اعتماد (ABET) العالمي لبرنامجيّ الهندسة المدنية، وهندسة الطاقة المتجددة.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور النسور بحضور أعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة الكلية، أن الاعتماد العالميّ الجديد يأتي تحقيقًا لأحد أهم أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية الساعية إلى إنشاء مفهوم المؤسسة المتفانية في اكتشاف آفاق طلبتها، وصياغة مفهوم التعليم الاستباقي الذي يهدف إلى صناعة الخريّج الرصين أكاديميًا.

وأكد أن الكلية تدرك أهمية الشراكات مع أصحاب الاختصاص في تجويد عملية التعليم، فهي تتيح للطلبة خوض حلقاتٍ حوارية جادة من شأنها إثراء البيئة الأكاديمية، والتعرض لوجهات نظر قيّمة وقابلة للتطبيق، مبينًا سعي الكلية الجاد في أن يكون طلبتها على دراية تامة بالمجالات الناشئة مثل: الذكاء الاصطناعي، والهندسة المستدامة، وتحليلات البيانات.

ولفت الدكتور النسور إلى أن هذا اللقاء يُجسد الفطنة المؤسسية، والحكمة الأكاديمية للجامعة، وأن الامتثال للتعليمات الناظمة، والاطلاع على كل ما يتعلق بالنظام العام للجامعة يصنع الانسان الملتزم، والجاد، والمتطلع لإحداث الفرق.

037A6398 scaled.jpg - وكالة عكاظ الاخبارية