Umniah

البنك الأردني الكويتي ينجز أتمتة معيار COBIT 2019 بالتعاون مع شركة (Global Business Promotion)

جمال1 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
البنك الأردني الكويتي ينجز أتمتة معيار COBIT 2019 بالتعاون مع شركة (Global Business Promotion)
رابط مختصر

البنك الأردني الكويتي ينجز أتمتة معيار COBIT 2019 بالتعاون مع شركة (Global Business Promotion)
عكاظ الاخبارية

(عمّان، 26 اذار 2023)
في إطار الشراكة التي جمعت بين البنك الأردني الكويتي وشركة الترقية العالمية للأعمال (Global Business Promotion)، استكمل البنك انجاز مشروع تقييم وأتمتة تطبيق أحدث إصدارات إطار حوكمة وإدارة المعلوماتCOBIT والتكنولوجيا المصاحبة لها، معيار وبرنامج COBIT 2019
ويسهم انجاز هذا المشروع في تحسين البيئة التنظيمية، فضلاً عن تعزيز الوقاية من التهديدات والمخاطر ورصدها ومتابعتها، بالإضافة لتقليص الأخطاء، وتحديد الضوابط الخاصة بإدارة التغيير، الأمر الذي من شأنه تعزيز الاستخدام الأمثل للموارد وبالتالي زيادة الكفاءة والإنتاجية، وهو ما سيسفر عن خدمة مصالح كافة الأطراف المعنية على نحو أفضل.
وينطوي المعيار COBIT 2019 على مجموعة من الأدوات والعمليات والإرشادات المحدّثة الخاصة بالمحركات الرئيسة في المنظومة التكنولوجية، بما يتوافق مع المتطلبات العالمية ومتطلبات البنك المركزي الأردني، موفراً إطاراً شاملاً للعمل يمكّن البنك من تحقيق أهدافه المتعلقة بالإدارة والحوكمة وتكنولوجيا المعلومات، وقد قامت شركة Global Business Promotion بتقييم وأتمتة تطبيق العمليات الــــ 40 الخاصة بمعيار COBIT 2019 للبنك الاردني الكويتي.
من جانبه، أعرب السيد داود عيسى رئيس قطاع المساندة والعمليات في البنك الأردني الكويتي عن سعادته بهذه الخطوة التي توفر إطاراً شاملاً يساعد البنك في تحقيق أهدافه الخاصة بالحوكمة وإدارة تكنولوجيا المعلومات، كما شكر شركة Global Business Promotion لتقييم وأتمتة إطار حوكمة تكنولوجيا المعلومات في البنك والمساعدة في تنفيذ المشروع ضمن الإطار الزمني المحدد.

ومن جهته شكر السيد فراس سمارة الرئيس التنفيذي لشركة Global Business Promotion إدارة البنك الأردني الكويتي وفريق عمل المشروع على عملهم المتفاني وتعاونهم لإنجاز وتطبيق المشروع، مضيفاً إلى سعي الشركة الدائم لتقديم الحلول المبتكرة لمتعامليه واستدامة عمله مع البنك الاردني الكويتي على المدى البعيد.

عن شركة Global Business Promotion:
تعمل في السوق الأردنية منذ عام 2008 وتعتبر مزوداً رائداً لحلول تقنية المعلومات، وهي الشريك الاستراتيجي لشركة “HansaWorld” الدولية والعديد من الشركات والمنظمات الدولية. وتقدم الشركة حلولاً متكاملة قائمة على تقنيات رائدة. وتمتلك الشركة قائمة من العملاء العاملين في مختلف القطاعات داخل وخارج الأردن، مزودة إياهم بحلول نموذجية، مثبتةً كفاءتها في تنفيذ مشاريع متكاملة. ويشار إلى أن البنك الاردني الكويتي كان من البنوك الاردنية السباقة في إحلال التحول الرقمي وأتمتة مختلف عملياته في جميع جوانبها، وذلك سعياً منه لتحقيق رؤيته الرامية لريادة العمل المصرفي بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.
-انتهى-