Girl in a jacket

قطر تعلن إجراءات خاصة لكأس العالم 2022: تقليص ساعات العمل وتشجيع الدوام من البيوت وتعطيل المدارس

جمال15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
قطر تعلن إجراءات خاصة لكأس العالم 2022: تقليص ساعات العمل وتشجيع الدوام من البيوت وتعطيل المدارس
رابط مختصر

عكاظ الأخبارية :

الدوحة ـ  تطبيق العمل عن بعد و من المنزل، وتقليص ساعات الدوام، وإغلاق جميع المدارس خلال البطولة، وإيقاف الأعمال، وغلق الكورنيش وعدد من الشوارع، هذه أبرز الإجراءات التي تستعد قطر لاتخاذها مع انطلاق كأس العالم.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن خطة الدولة خلال استضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، وتتضمن مسارات التنقل لمنطقة وسط الدوحة، والتي تشمل إدارة تدابير النقل وإغلاق الطرق، بالإضافة إلى تخصيص المواقف والحافلات العامة، وتعزيز خدمات المترو وسيارات الأجرة.

وأعلنت الجهة المنظمة في بيان أصدرته حصلت “القدس العربي” على نسخة منه، أنها أوصت بتعطيل المدارس في قطر، وإغلاق جميع المنشآت التعليمية خلال البطولة، أي طيلة الفترة الممتدة من الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأضافت أن ساعات العمل للقطاع الحكومي والمنشآت التجارية والمكاتب الخاصة ستكون بين الـ7 صباحاً، والواحدة ظهراً.

كما أنها أوصت أن يكون الحد الأقصى للقوى العاملة المسموح بها في مواقع العمل هي 20 ،٪و من المنزل 80.٪

وأشارت أنه سيتم تنفيذ هذه الخطة ابتداءا 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 حتى 31 ديسمبر/ كانون الثاني 2022.

وأشارت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أنه خلال فترة كأس العالم لكرة القدم 2022 ،سيزور مئات الآلاف من الأشخاص دولة قطر، حيث أنه في أوقات فراغهم، من المتوقع أن يكون هناك تواجد الجمهور والعديد من الأشخاص في منطقة وسط الدوحة والكورنيش.

ولهذا قررت اللجنة التشاور مع الجهات المعنية لاتخاذ بعض الترتيبات الخاصة للنقل خلال هذه الفترة، منها إنشاء منطقة تقييد حركة المرور للحد من استخدام المركبات في منطقة وسط الدوحة.

وسيتم إغلاق عدة طرق في العاصمة الدوحة أمام حركة المرور، طوال مدة البطولة
بأكملها، خصوصاً شارع الكورنيش الذي يعد القلب النابض لقطر.

اللجنة العليا للمشاريع اقترحت بدائل عدة لتنظيم الحركة توازياً مع مقترح غلق الشوارع، لتشجيع استخدام وسائل النقل، حيث سيتم توفير حافلات لنقل المشجعين، واستغلال شبكة المترو التي تربط معظم مناطق قطر، وتوصل المشجعين لكل ملاعب كأس العالم.

كما وفرت السلطات مواقف عامة للسيارات، حتى يكون بوسع الجمهور استغلال وسائل النقل العامة.
وتستعد السلطات لتعميم التوصيات والشروحات الخاصة لخطتها، وأعلنت أنه سيتم تجربة الإغلاق خلال كأس العرب نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

%d مدونون معجبون بهذه: