Girl in a jacket

التخصصي ينهي بنجاح تدريب أطباء من قطاع غزة للتعامل مع الإصابات والحوادث الحرجة في القطاع

جمال4 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
التخصصي ينهي بنجاح تدريب أطباء من قطاع غزة للتعامل مع الإصابات والحوادث الحرجة في القطاع
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

إيماناً من إدارة المستشفى التخصصي بأهمية المسؤولية والحس الوطني أينما اقتضى، وتجاه الأشقاء الصامدين في قطاع غزة نتيجةً ً للعدوان الغاشم مؤخراً على أهلنا في القطاع وما أسفر عنه من إصابة عددٍ كبيرٍ من أهلنا هناك بجروح وإصابات متقدمة وخطيرة تشكل تهديداً لاستمرار حياتهم؛ قام “المركز التخصصي للتدريب” في المستشفى بعقد دورة تدريبية خاصة لأطباء من قطاع غزة لتمكينهم وتأهيلهم للتعامل مع تلك الإصابات.
وجاءت دورة ATLS) دعم الحياة المتقدمة للإصابات والحوادث المعتمدة من كلية الجراحين الامريكيةACS ) بالتعاون مع (/ATLS فرع الاردن لدورات دعم الحياة المتقدمة للإصابات والحوادث) ممثلة برئيسها د. محمود موسى العودات والمنسق الوطني.
وتلقّى التدريب خمسة عشر طبيبا من أطباء غزة الذين يواصلون تخصصاتهم الجراحية في معظم فروع الجراحة وفي مختلف المؤسسات الطبية في الأردن والتي امتدت لثلاثة ايام متواصلة سعياً لإبرام تطوير مهارات الأطباء في التعامل مع الإصابات الحرجة والحوادث بحرفية ومهارة عالية، لاسيما في ظل الظروف الراهنة.
وجاءت الدورة لتشمل الجانبين العملي والنظري وباستخدام أجهزة ومعدات تحاكي الواقع في التعامل مع الاصابات المختلفة؛ وذلك من خلال سيناريوهات حقيقية تحت اشراف مدربين من الأردن وفلسطين، علماً بأن هذه الدورة الثالثة والعشرون التي يتم عقدها في المركز.
ومن الجدير بالذكر أن المركز التخصصي للتدريب/ المستشفى التخصصي يعد في طليعة المراكز التدريبية الحاصلة على عدة اعتماديات دولية منها: كلية الجراحيين الأمريكية (ACS) وجمعية القلب الامريكية (AHA)، ويقوم المركز بعقد دورات لمختلف التخصصات الطبية المعتمدة دوليا ومحليا.
وأعرب عطوفة مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري في نهاية الدورة عن قناعته بأهمية هذه الدورة ومخرجاتها التي من شأنها أن تصنع فارقاً لدى كل من تعلقت حياتُهم بالإجراء الطبي المتقدم الذي نرجو الله أن يُنقذ به على أيدي خريجي الدورة أكبرَ عددٍ من أشقائِنا الجرحى والمصابين في قطاع غزةَ وحيّى صمودهم.
هذا وفي نهاية الدورة تم تجديد الاتفاقية مع ATLS فرع الأردن وتوقيعها من قبل د. الحموري ورئيس ATLS فرع الأردن د. العودات ومن ثم قام الدكتور الحموري بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة بالإضافة إلى الدروع على الجهات الداعمة للدورة والمنسقين لها وهم:
• اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي في غزة ممثلةً برئيسها معالي الدكتور عدنان الجلجوني
• كلية الجراحين الامريكية فرع الأردن ممثلة برئيسها الدكتور عبد الناصر شنيقات
• رئيس فرع دورة دعم الحياة المتقدمة للإصابات والحوادث ATLS)) د. محمود العودات
بالإضافة لتكريم المدربين القادمين من فلسطين / من جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000.

28209add e7a0 48c2 ba00 17e013b1ccde - وكالة عكاظ الاخبارية 3e3962df 6301 41c0 8abd 8807299c439f - وكالة عكاظ الاخبارية 541b4b26 2239 4c14 adea 161a317736b4 - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: