Girl in a jacket

مجموعة أطباء القلب التداخلية الابداعية تعقد مؤتمرها الاول بمشاركة 15 دولة

جمال30 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مجموعة أطباء القلب التداخلية الابداعية تعقد مؤتمرها الاول بمشاركة 15 دولة
رابط مختصر

مجموعة أطباء القلب التداخلية الابداعية تعقد مؤتمرها الاول بمشاركة 15 دولة

زريق: المؤتمر يناقش 60 حالة مرضية وبحوثا حول مستجدات علاج امراض القلب

عكاظ الاخبارية :

عمان – تعقد مجموعة اطباء القلب التداخلية الابداعية بالتعاون مع جمعية اطباء القلب الاردنية، الاربعاء المؤتمر الإقليمي الاول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتداخلات القلبية، وذلك عبر تقنية الاتصال عن بعد وعلى مدى ثلاثة ايام. ابتداءا من ٢-٤ ديسمبر

وقال رئيس المجموعة، نائب رئيس المؤتمر الدكتور محمود زريق، ان المؤتمر يعقد بمشاركة اطباء قلب من 15 دولة عربية واجنبية (فلسطين، مصر، تونس، قطر، السعودية، الامارات، البحرين، لبنان، الكويت، امريكا، فرنسا، ايطاليا، تركيا، اليونان، بريطانيا) بالاضافة الى الاردن.

واضاف ان المؤتمر سيناقش 60 حالة مرضية وبحوثا حول مستجدات علاج امراض القلب، يناقشها اكثر من مئة طبيب، من نخبة اطباء القلب العرب والاجانب والاردنيين الذين سيقدمون العدد الاكبر من تلك الاوراق، والتي تعكس المستوى المتقدم لطب وجراحة القلب في المملكة.
واشار زريق ان اهمية المؤتمر تاتي من كون امراض القلب والشرايين تعد السبب الاول للوفاة في المملكة والعالم، وان الدراسات التي سيتم عرضها ستركز على الوقاية والعلاج واخر ماتوصلت اليه الابحاث بهذا الخصوص.
وبين زريق انه سيشارك في المؤتمر نخبة من اطباء القلب داخل المملكة، يمثلون وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص ومستشفى الملك المؤسس والجامعة الاردنية.
وشكر د.زريق، رئيس جمعية اطباء القلب د.عبدالفتاح ابوحويلة رئيس المؤتمر، لتعاونه ودعمه للمجموعة والمؤتمر، كما شكر اللجنة المنظمة للمؤتمر والتي تضم الدكتور هادي ابوهنطش رئيس اللجنة العلمية على جهوده المبذولة في دعوة عدد كبير من أطباء القلب من الخارج، ود.نائل الشوبكي ود.ابراهيم العبادي ود.منذر السعافين، على الجهود التي بذلوها لانجاح المؤتمر.
ومن جانبه قال الدكتور ابوهنطش ان المؤتمر سيناقش احدث ما توصل اليه الطب في مجال العلاج التداخلي وجراحة القلب وتشوهات القلب الخلقية لدى الاطفال، بالاضافة الى كهربائية القلب والاوعية الدموية.
يذكر ان المجموعة بادرت بتكريم عميد اطباء القلب في المملكة الدكتور يوسف القسوس بتسميته رئيسا فخريا للمؤتمر.

esrdtfguhi - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: