Girl in a jacket

اختيار الدكتور جمال الدباس في أول لجنة للمؤتمر الاقليمي للتداخلات القلبية والأوعية الدموية

جمال20 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
اختيار الدكتور جمال الدباس في أول لجنة للمؤتمر الاقليمي للتداخلات القلبية والأوعية الدموية
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – تم اختيار الدكتور جمال الدباس  في أول لجنة للمؤتمر الاقليمي للتداخلات القلبية والأوعية الدموية في الشرق الأوسط وأفريقيا وسيقوم الدباس بتمثيل المملكة الاردنية الهاشمية في الخارج . 

ويذكر انه في وقت سابق من هذا العام أعلنت مجموعة من أطباء القلب، عن تأسيس “مجموعة أطباء القلب التداخلية الإبداعية الأردنية” لدعم الأبحاث العلمية بهذا المجال.

وقال آنذاك رئيس المجموعة الدكتور محمود زريق إن المجموعة انبثقت من خلال موافقة ودعم جمعية القلب الأردنية، وستقوم بعقد مؤتمرات طبية تتعلق بأمراض القلب والشرايين وتحديدا التداخلية، وستهتم كذلك بالتعليم الطبي المستمر لجميع الأطباء المهتمين سواء داخل الأردن أو خارجها.

وأضاف زريق  في بيان ، أن المجموعة ستدعم الأبحاث العلمية المتعلقة بأمراض القلب والشرايين والتداخلات القلبية، وبذلك تكون أول مجموعة مختصة بدعم الأبحاث العلمية في النقابة، وستقوم بتمثيل المملكة في الخارج بتخصص التداخلات القلبية.

وبين زريق أن المجموعة ستعقد محاضرات مكثفة في البحث العلمي، وستكون أولى نشاطاتها في كانون الأول المقبل من خلال المؤتمر الاقليمي للتداخلات القلبية للشرق الاوسط وشمال افريقيا (PCI MENA).

وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر أخصائيو أمراض القلب وقلب الأطفال والجراحة وجراحة القلب والأوعية الدموية، وأن الاشتراك لطلبة الطب في المملكة والمقيمين والمهتمين من الأطباء العامين والمختصين سيكون مجانا.

ويذكر ان الدكتور جمال الدباس هو استشاري امراض القلب و القسطرة العلاجية وهو خريج الجامعة الاردنية وعمل في المستشفى الاسلامي رئيسا لقسم القسطرة العلاجية وعمل في مستشفى الامير حمزة رئيسا لقسم القلب و الباطنية وعمل في الجامعة الأردنية استشاري القلب و القسطرة العلاجية وعمل في جامعة العلوم والتكنولوجيا استشاري القلب و القسطرة العلاجية.

b814c561 b9f3 493d ad9c 625a775490cd - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: