Girl in a jacket

منتدى الفكر العربي يصدر كتاباً توثيقياً عن أنشطته للأعوام الثلاثة الماضية

جمال21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
منتدى الفكر العربي يصدر كتاباً توثيقياً عن أنشطته للأعوام الثلاثة الماضية
رابط مختصر

عكاظ نيوز :

أصدر منتدى الفكر العربي كتاباً توثيقياً عن أنشطته خلال الأعوام 2017 – 2019. وقال أمين عام المنتدى د. محمد أبو حمّور في تقديم هذا الكتاب: إن برامج أنشطة المنتدى ومشاريعه الفكرية خلال المدة التي يغطيها الكتاب تتناول المستجدات التي شهدتها الساحة العربية، والتطورات على الصعيدين الإقليمي والعالمي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، انطلاقاً من هذه المستجدات والتطورات، وقد تركّزت أنشطة المنتدى على أولويات البحث المتعلقة بقضايا المرحلة واستشراف آفاقها وأبعادها. وبلغ مجموع أنشطة المنتدى خلال هذه المدة (140) نشاطاً، اشتملت على المؤتمرات والندوات واللقاءات والاجتماعات التي نظّمها أو استضافها أو شارك في تنظيمها، إلى جانب مجموعة من المشاركات الخارجية على المستويين العربي والدولي.

وأضاف د. أبو حمّور أن الأنشطة والمشاريع الفكرية والثقافية والمشاركات الخارجية للمنتدى تحقق الإسهام بتكوين الفكر العربي المعاصر، وتعزيز دراسة العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية العربية، وتكوين نظرة علمية عربية نحو العديد من قضايا التنمية، إضافة إلى بناء الجسور بين الفكر وصناعة القرار والمواطنة، وبالتالي رفد مسيرة المنتدى ورسالته في خدمة القضايا العربية.

ويشتمل الكتاب، الذي قام بتحريره كايد هاشم و محمد سلام جميعان، على ملخصات الأنشطة، وفصولاً تتناول التشبيك والتعاون الدولي مع مراكز الفكر والدراسات، والاتفاقيات/مذكرات التفاهم المبرمة بين المنتدى والمؤسسات والمراكز العربية والأجنبية، والمشروعات الفكرية والأنشطة المستقبلية، وغيرها. ويقع الكتاب في 380 صفحة.

%d مدونون معجبون بهذه: