Girl in a jacket

إطلاق مبادرة بعنوان ” يوم لبكرة في تنظيم الأسرة ” في الزرقاء

جمال21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
إطلاق مبادرة بعنوان ” يوم لبكرة في تنظيم الأسرة ” في الزرقاء
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

الزرقاء – عمر ضمره

انطلقت في مركز صحي وادي الحجر الشامل في محافظة الزرقاء مبادرة بعنوان ” يوم لبكرة في تنظيم الأسرة ” والتي تهدف الى توعية المراجعين لقسم تنظيم الأسرة بالمرة حول كيفية التعامل مع سبل الوقاية الصحية الشخصية والالتزام بالتباعد في ظل جائحة كورونا .
وقال مدير المركز الدكتور أشرف الصعوب ، ان المبادرة تأتي في سياق مشروع الرعاية الصحية المتكاملة الذي تم اطلاقه برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية خلال شهر أيلول الماضي ، وذلك بهدف تحسين ونشر ثقافة الالتزام بمعايير السلامة أثناء تقديم خدمات تنظيم الأسرة في ظل جائحة فيروس كورونا .

وبين الصعوب انه قدم تعهداً شخصياً ، كما تنص المبادرة ، لتقديم الدعم والتحفيز للقابلات والعاملين في قسم الأمومة والطفولة في المركز وتشجيعم وحثهم على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف من اجل توظيفها لتقديم خدمات المشورة الصحية حول وسائل تنظيم الأسرة عن بعد .
وأضاف الدكتور الصعوب ان هذه المبادرة تركز على توعية المراجعين خلال جائحة كورونا ، على استخدام سبل الوقاية الشخصية ، من حيث ارتداء الكمامات والقفازات ومواد التعقيم وغسل اليدين بالماء والصابون والالتزام بالتباعد الاجتماعي كإجراءات احترازية وقائية لمنع نشر عدوى الكورونا ، معبراً عن تقديره وشكره للدعم الذي قدمته سمو الأمسرة بسمة ومنظمة ” اليو أس ايد ” لإنجاح هذا المشروع والمبادرة التي ستغطي كافة المراكز الصحية في المملكة .
يشار إلى ان المبادرة تدعو مختلف مؤسسات الرعاية الصحية، وأصحاب القرار ومقدمي الخدمات الصحية على اختلاف مستوياتهم ووظائفهم إلى التعهد بتقديم خدمات تنظيم أسرة أفضل من خلال أفكار إبداعية ومبتكرة تلائم الظرف الوبائي الحالي ، بما ينعكس إيجاباً على تحسين مستوى وجودة هذه الخدمات في المملكة ومراعاة استمراريتها في ظل الجائحة.
وتسعى المبادرة للوصول إلى تحقيق أكبر عدد ممكن من المبادرات والأنشطة والفعاليات التثقيفية التوعوية ، بما يتوافق مع إجراءات السلامة العامة المتبعة خلال الوضع الوبائي القائم، وإشراك العاملين والقياديين في مختلف مجالات الرعاية الصحية لإطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة خارج إطار العمل اليومي، بما يضمن تثقيف المستفيدين والحفاظ على سلامتهم وحماية حقوقهم، وكذلك تسهيل الوصول والحصول على خدمات تنظيم الأسرة.

c8e504b1 9b93 4bda 8f43 af2a9a6ea01a - وكالة عكاظ الاخبارية e146a3bb 4889 4b90 8a49 a9e2033a2dcc - وكالة عكاظ الاخبارية 521d2d6f 0959 485b b361 4a3eee7ebe91 - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: