Girl in a jacket

خامسة عمان.. الاوسع والاكبر مساحة.. عشائر تتنافس وأحزاب تتدارس وعوائل تتبارز

جمال23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
خامسة عمان.. الاوسع والاكبر مساحة.. عشائر تتنافس وأحزاب تتدارس وعوائل تتبارز
رابط مختصر

الدائرة الخامسة في عمان.. الاوسع والاكبر مساحة.. عشائر تتنافس وأحزاب تتدارس وعوائل تتبارز

عكاظ الاخبارية :

عمان – تعتبر الدائرة الخامسة في عمان من أوسع الدوائر الانتخابية.

وتضم مناطق: صويلح، ابو نصير، شفا بدران، مرج الفرس، ضاحية الرشيد، الجبيهة، خلدا، تلاع العلي، دابوق، وادي السير والبيادر، الجندويل، ناعور، مرج الحمام، الدوارين الثامن والسابع وضاحية الامير راشد، وغيرهما من الأحياء، وخصص للدائرة ٧ مقاعد من بينهم مقعد شركسي او شيشاني.

وتضم الدائرة عوائل وعشائر بأثقال واضحة، كما تضم متحزبين واصحاب رؤى فكرية مختلفة، ويكاد يكون التنافس في خامسة عمان شديداً، وهي باتت تنافس ثالثة عمان من حيث الأهمية وربما تأخذ منها لقب دائرة الحيتان.

حزب جبهة العمل الاسلامي له حضور واضح في الخامسة واثبتت الانتخابات السابقة ان الحزب يمكنه المنافسة على مقعد وربما اكثر، كما ان شخصيات حزبية وازنة تفكر في خوض المنافسة في خامسة عمان وتلك الشخصيات تتدارس في الوقت الراهن تشكيل قائمة فيما بينها وإعلان أنفسهم منافسين حقيقيين.

في المشهد الاخر فان الخامسة تضم تجمعات عشائرية مثل عشائر ابوديس ومنها ” آل عريقات ” وعشائر عُبَّاد في وادي السير ومرج الحمام وخلدا، وعشائر العدوان في الجبيهة وأبو نصير وصويلح ، واللوزيين في الجبيهة، والعجارمة في ناعور وغيرها ، كما تضم ايضا عشائر القيسية في وادي السير والبيادر وكذلك عشائر التعامرة ودير إبان وغيرها من العشائر التي سيكون لها حضور.

%d مدونون معجبون بهذه: