Girl in a jacket

دورة تدريبية متخصصة لرفع كفاءة المفتشين على المنشآت السياحية

جمال15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
دورة تدريبية متخصصة لرفع كفاءة المفتشين على المنشآت السياحية
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – اختتمت اليوم الاربعاء دورة تدريبية متخصصة برفع كفاءة المفتشين على المنشآت السياحية عقدتها وزارة السياحة والاثار مؤخرا ،بالتعاون مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ،ومنظمة السياحة العالمية ،والمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة ،للتأكد من الالتزام بالدليل الارشادي للسلامة العامة الذي اعدته وعممته الوزارة مؤخراً.

وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي نشرته اليوم ان التدريب يأتي استكمالا لإجراءات الوزارة في العودة التدريجية للقطاع السياحي من خلال تدريب العاملين والمفتشين وفق شقين : الاول بالتدريب في المنشآت ،وآخر إلكتروني، ذلك ان حصول الأردن على ختم السياحة الآمن يُرتب على الوزارة مسؤوليات بمتابعة التزام المنشآت بالأسس والاشتراطات الخاصة بجائحة كورونا .

وبحسب بيان الوزارة فقد جرى خلال الدورة ،تدريب 80 مفتشا على مهارات التفتيش على المنشآت السياحية ،وعلى دليل عمل اجراءات الوقاية والسلامة العامة الصادر عن الوزارة ،وأفضل الممارسات ،مع التركيز على إجراءات التشغيل التي وضعتها الوزارة بمساهمة من المجلس الوطني ،حيث يدعم البنك الأوروبي تدريب القوى العاملة ويساند الإجراءات التي وضعتها الحكومة لضمان جاهزية عمل الموظفين بشكل جيد واستعدادهم للاستجابة للسلوك المتغير للسياح والعملاء.

وشارك في الدورة التي عقدت على مدى ثلاثة ايام ،يومين منها عبر تقنية “زووم” للاتصال عن بعد ، متدربين من وزارات السياحة والاثار ،والادارة المحلية والصحة والعمل ،والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ،وامانة عمان الكبرى ،والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ،وممثلين عن القطاع الخاص ،حيث جرى تقسيم المشاركين على اربع مجموعات ، وحاضر فيها مدربين متخصصين من منظمة السياحة العالمية .

وحصل المشاركون في الدورة على شهادات من وزارة السياحة والاثار ،والمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة ،ومنظمة السياحة العالمية والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، تؤهلهم للقيام باعمال التفتيش والرقابة على المنشآت السياحية.

وكانت وزارة السياحة والاثار قد اطلقت في منتصف حزيران الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلا بالمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة ، برنامجاً تدريبيا مجانيا عبر الانترنت باللغتين العربية والانجليزية يستهدف تدريب جميع العاملين في القطاع السياحي ،ومن مختلف الجنسيات على كيفية تطبيق معايير السلامة والوقاية الصحية والنظافة الشخصية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويوفّر البرنامج أيضا تدريب مدربين لموظفين آخرين حول كيفية تطبيق إجراءات التباعد الجسدي ،وتعقيم الأماكن العامة ،وضمان سلامة الغذاء في مكان العمل ،ما يساهم في الحد من انتشار الفيروس ،وتوفير بيئة آمنة.

وكان البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية اعلن الاسبوع الماضي عن سعيه لتقديم تدريب اضافي لنحو 20 الف من العاملين في قطاع السياحة الاردني بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار ،والمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة .

واضاف البنك في بيان نشره أن الدورات التدريبية تم تطويرها عبر الانترنت ،باللغتين العربية والإنجليزية على الموقع الالكتروني للمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة بعد تأثر هذا القطاع الحيوي في الأردن بأزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه “لغاية الآن، جرى تدريب أكثر من 3500 موظف على تدابير الصحة والسلامة، و115 آخرين على تنفيذ إجراءات التشغيل للحد من انتشار فيروس كورونا، ويدعم أيضا تدريب 80 مفتشا مؤهلا على أفضل الممارسات، مع التركيز على إجراءات التشغيل التي وضعتها وزارة السياحة بمساهمة من المجلس الوطني”.

وبحسب بيان البنك الاوروبي ، فقد حصل الاردن مؤخراً على ختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة ،بسبب إجراءات صارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها الحكومة وشركاؤها لاستئناف استقبال الزوار الأجانب ،حيث يسمح الختم المصمم خصيصا للمسافرين بالتعرف على الحكومات والشركات حول العالم التي اعتمدت بروتوكولات عالمية موحدة لضمان صحة المسافرين في ظل جائحة كورونا.

%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9 %D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9 150720202 - وكالة عكاظ الاخبارية %D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9 %D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9 150720201 - وكالة عكاظ الاخبارية
%d مدونون معجبون بهذه: