Girl in a jacket

“عمان العربية” تشارك بنشر بحث في استخدام التطبيقات الذكية

جمال20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“عمان العربية” تشارك بنشر بحث في استخدام التطبيقات الذكية
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – شاركت جامعة عمان العربية بنشر بحث علمي محكم في مجلة دولية، حول تطويرأداة الية لتجربة المستخدم في التطبيقات الذكية.

ويتناول البحث الذي اعده عضو هيئة التدريس في قسم هندسة البرمجيات الدكتور اشرف صالح، وبمشاركة الدكتور انس البدارين من جامعة العقبة للتكنولوجيا، والدكتور عدي المومني من جامعة جدارا تطوير اداة قياس وتحكم الي لتجارب مستخدمي الهواتف الذكية وتطبيقاتها لانظمة اندرويد على متجرتطبيقات جوجل.

 وتأتي اهمية البحث في تطبيق الاسلوب الالي لقياس قابلية الاستخدام وتصميم تجربة المستخدمين للاجهزة والتطبيقات الذكية ومراعاتها لخصوصية المستخدم. حيث خلص البحث الى عدد من النتائج اهمها أن استخدام هذا الأسلوب في القياس يكون ذا نتائج ادق من الطرق التقليدية المتبعه، بالاضافة الى كونه يقوم بالقياس والتقييم بدون اي تاثير على تفاعل المستخدم مع التطبيقات الذكية مما ينعكس ايجاباً على دقة قراءات و نتائج التقييم.

ونشر البحث في مجلة العلوم والتكنولوجيا المصنفة في قواعد البيانات العالمية والمتخصصة بالنشر في مجالات الحوسبة والاتمتة وهندسة البرمجيات. ويأتي هذا البحث ضمن  سعي كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في التوسع في الابحاث التطبيقية مع الجامعات والمراكز البحثية التى تعنى بتكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية

WhatsApp_Image_2020-05-09_at_3.51.19_PM.jpeg
%d مدونون معجبون بهذه: