Girl in a jacket

الفنان منذر خليل يغرق في عسال ويتحد في الخوابي بإحتراف

جمال14 مايو 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الفنان منذر خليل يغرق في عسال ويتحد في الخوابي بإحتراف
رابط مختصر

عكاظ الاخبارية :

عمان – استطاع المسلسل الاردني الخوابي أن يحقق انتشاراً واسعاً ويحقق مشاهدات كبيرة في العالم العربي، الذي قدم الحياة الفلسطينية الأصيلة ببساطتها وحقيقتها دون تكلف أو تزوير، على أرض فلسطين العربية .

المسلسل ضم نخبة من الفنانين الاردنين الكبار منهم محمد العبادي، واياد نصار، وعبير عيسى، وسهير فهد، وعبد الكريم القواسمي، ورفعت النجار، وحسن أبو شعيرة، ورانيا فهد، ومحمد الضمور، وغادة عباسي، ومحمد الجيزاوي، وكاترين، وعمر حلمي، ومنيا، وداود جلاجل، ورناد ثلجي، ومنذر خليل مصطفى، ونجلاء سحويل، وأنور خليل، وديانا رحمة، وبراهيم أبو الخير، وهشام هنيدي، وحابس حسين .

إقرأ أيضا : هذا ما قاله مخرج مسلسل أم هارون

واقتبست قصة المسلسل من قصص عالمية ثلاث هي: “تاجر البندقية، والحب في زمن الكوليرا، والجميلة والوحش”، وتم انتاجه بطريقة تخدم الدراما الاردنية ورسالتها العربية والاسلامية والانسانية، وتم تصويره في الاردن، ليحمل القضية الفلسطينية ويقدم معاناة اهلها بقوالب درامية مشوقة، ويتيح فرصة فريدة لهذه الدراما بان تقدم انتاجها بصورة مختلفة وبعيدة عن الأعمال البدوية التي أثبتت تميزها ونجاحها طوال السنوات الماضية بحسب منتج المسلسل عصام حجاوي.

ويقدم الخوابي للعالم العربي الهوية الفلسطينية بصورة اجتماعية عن فترة زمنية غير موثقة. وقد تمت الاستعانة بمدقق للهجات، لان العمل يتطلب من الممثلين التحدث باللهجة الريفية، وتدور أحداث المسلسل في ثلاثين حلقة. والخوابي من الأعمال الإنسانية التي تظهر العلاقات الأسرية الأصيلة للشعب الفلسطيني، الامر الذي خلق تحدي اللهجة الفلاحية الفلسطينية.

ويعتبر مراقبون، أن مسلسل الخوابي جاء كأفضل رد على المسلسلات التطبيعية التي تعترف بدولة العدو الصهيوني، خاصة مسلسل أم هارون الذي تلعب بطولته الممثلة الكويتية حياة الفهد،والذي غيب النضال الفلسطيني، الا انه كشف حجم المؤامرة من قبل بعض المتصهينين العرب .

وسنسلط الضوء في هذا التقرير على الفنان المتألق والذي استطاع ان يلعب دوراً مغايراً لشخصيته الحقيقية ومتعارضاً معها، الا انه كفنان فقد أدى دوره باحتراف متناغم مع الاحداث، انه الفنان منذر خليل مصطفى، الذي قدم العديد من البرامج في مجال المونتاج لاكثر من قناة اردنية وعربية وقدم العديد من المسرحيات اهمها، ملحمة فرج الله اخراج خالد الطريفي ، ووقائع موت السيد حمد، اخراج احسان الشريده ،و «لا شرقيه ولا غربيه» اخراج زيد خليل ، و”بوابة خمسة” اخراج مجد القصص ، و”كوكب الاحلام” اخراج وصفي الطويل وحصلت على جائزة افضل ممثل دور اول ، ومسرحية جثه على الرصيف ،ومسرحية «صوت عالي»، والعديد من الاعمال الاخرى .

ويقول الفنان منذر خليل مصطفى بانه قدم بعض التجارب السينمائيه ، مثل فيلم «اعادة تدوير» اخراج نبيل مرار ،و فيلم «العشاء الاخير» اخراج محمد علوان ، وفيلم «المنفيون» اخراج حازم الاغا ، وفيلم «الحقيقه بلا حدود» اخراج احمد اليسير .

ويتابع الفنا الاردني منذر خليل مصطفى ، « بدأت في مجال التلفزيون على صعيد الاحتراف وقدمت مسلسل «ورق الورد» اخراج سهيل الياس مسلسل «موج ازرق» من اخراج احمد جلبوش بالمسلسل البدوي «عين الهقاوي» مسلسل «حنايا الغيث» من انتاج عصام حجاوي واخراج حسام حجاوي المشاركة بمسلسل مالك بن الريب مسلسل العقاب والعفرا .

وفي مسلسل الخوابي، فقد قدم شخصية عسّال ذلك الشاب الذي توفيت أمه وهي تلده ولم يعلم بذلك وقام رجل وامرأة من البلدة بتربيته فلما اشتد ساعده قتل والده الذي رباه حرقاً بدم بارد ودون ان يهتز له جفن.

إقرأ أيضا : شايش النعيمي في حوار مع السوسنة : هناك زملاء عالة على الحركة الفنية

ووفق أحداث المسلسل ، لم يكتف عسال بهذا الشر فقام بقتل امرأة عرفت سره وهدد والدته بذات المصير ان هي ازعجته.

فقد كان عسال دائم التعذيب لشقيقه الذي يعاني من تشوهات خلقية وقام بتأسيس عصابة أشرار هدفها السرقة والنهب والاعتداء على الآخرين ووصل به الحد لمحاولة الاعتداء على ابنة كبير البلدة قبل ان ينقذها شقيقه محاولاً قتله لفعلته وبعدها يختفي عسال من البلدة خلال محاولة علاجه دون ان يعرف مصيره وهو ما ستكشفه الحلقات القادمة.

وكان عسال شاهداً على تطور كبير جداً في أداء الممثل الشاب منذر خليل فكان مقنعاً بصورة كبيرة لكل من تابع العمل وكان مثالاً للشر بكل أشكاله حتى ان من يعرف منذر على ارض الواقع ربما لا يصدق انه هو ذاته الممثل الذي امتلأ بكل هذا الشر .

وقد حظيت مشاركة الفنان منذر خليل مصطفى في مسلسل الخوابي، اعجاب الجمهور الذي عبر عن حبه لشخصيته عسال على مواقع التواصل الاجتماعي ورصدتها السوسنة، حيث كانت كلمات الاشادة واضحة في تعليقات رواد تلك المواقع، التي أكدت على نجومية الفنان منذر خليل، وقدرته عل تقمص الشخصية وعيش الدور بشكل واقعي والاتحاد معه .

 eb4089bf-b93e-4f7a-8a93-311b8ab353bd-1024x522.jpg

%d مدونون معجبون بهذه: