إل جي ألترا ماراثون البحر الميت يحتفل باليوبيل الفضي في نيسان المقبل

04 آذار 2019
277 مرات

عكاظ الاخبارية

 

عمّان، الأردن (آذار 2019) – تستعد الجمعية الأردنية للماراثونات لإطلاق "إل جي ألترا ماراثون البحر الميت" لهذا العام استمراراً لمسيرته التي امتدت على مدى خمس وعشرين عاماً، حيث من المقرر إقامته في 12 نيسان من هذا العام تحت شعار "اركض في أخفض بقعة في العالم لكل العالم"، وذلك بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى وبرعاية " إل جي إليكترونيكس"، التي تربطها شراكة مميزة مع الجمعية الأردنية للماراثونات والتي أسهمت في دعم جهود الجمعية لتطوير هذا السباق عاماً تلو الآخر، حيث بدأت إل جي إليكترونيكس مشوراها مع الجمعية منذ العام 1993.

ويتميز هذا الماراثون الذي يحظى برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية الأردنية للماراثونات باستقطابه عدائين من 50 دولة من أنحاء العالم، ويهدف للتشجيع على الأنماط الصحية السليمة والترويج سياحياً ورياضياً للأردن، إضافة إلى تعزيز التعاون في المجالات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ويقام ال جي ألترا ماراثون البحر الميت لهذا العام بالتزامن مع ماراثون "عالم واحد One World Marathon"، الذي تنظمه مؤسسة " One World Strong" الامريكية والغير حكومية. وتأتي مشاركة ألترا ماراثون البحر الميت تأكيداً على جهود الأردن والتزامه في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتشجيع التعاون الدولي الرياضي في مكافحة الإرهاب.

وتهدف مؤسسة "معاً بقوةِ عالم واحد One World Strong" التي تتخذ من ولاية بوسطن في الولايات المتحدة مقراً لها، لتشجيع التعايش السلمي بين الناس وتقبل الآخر ونبذ الفكر الإرهابي من خلال تنظيم تعاون عالمي يخلق مشاعر الوحدة بين الشعوب المختلفة، إضافة إلى التقريب بين ناجي الإرهاب، وجرائم التعصب، والأحداث المسببة للصدمات النفسية. وتشارك في هذا الحدث العالمي ثلاثون دولة، ويبدأ مع صافرة انطلاق ال جي ألترا ماراثون البحر الميت، وينتهي بعد أربعة أيام مع انتهاء ماراثون بوسطن في الولايات المتحدة.

وتجدد شركة إل جي إلكترونيكس رعايتها للماراثون والتي امتدت لأكثر من 20 عاماً ، حيث أعرب مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي دون هيون كيم عن سعادته البالغة بهذه الشراكة

قائلاً: " نجدد شكرنا لسمو الأمير فراس بن رعد على دوره البارز في دعم الرياضة والشباب، ونؤكد على أن المضي قدماً في رعاية هذا الحدث البارز في نسخته الخامسة والعشرين استكمالاً لمسيرة النجاح وتقديم الدعم المالي وتخصيص الجوائز للفائزين". وأوضح السيد جون قائلاً: " إن دعم شركتنا للجمعية الأردنية للماراثونات والشراكة المميزة التي تجمعنا بهم جزء لا يتجزأ من تحقيق المؤسسية المجتمعية على أرض الواقع، حيث أن فلسفة الشركة تقوم على الإهتمام بالناس والإنتماء والإنخراط في العمل المجتمعي".

من جانبها قالت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات: " نثمن الشراكة الفاعلة مع شركة إل جي الداعم الرئيسي لألترا ماراثون البحر الميت، ونؤكد على الجهود التي تبذلها في سبيل إنجاح الماراثون ودعم جهودنا في إبراز مكانة الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية والترويج السياحي والرياضي، فضلاً عن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تنظيم وإنجاح الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تساعدنا على تحقيق رؤيتنا وتطلعاتنا".

وأضافت الكرد: " سوف تسهم التحضيرات اللوجستية والفنية المرتقبة لأاتراماراثون العام الحالي بدعم جهودنا للخروج بنسخة مُشرفة تؤكد قدرة الأردن على إستقطاب عدائين من مُختلف المحافل الإقليمية والدولية، فضلاً عن تحسين تجربة العدائين المحليين وتشجيعهم على الإنخراط في أنشطة الجمعية".

وقد حظي ألترا ماراثون البحر الميت باهتمام كبير في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والدولي، ونجح في جذب أعداد متزايدة من المشاركين من الهواة والعدائين المحترفين من كافة أنحاء العالم. وهو يشكل تحدٍ يتطلب أعلى مستويات التحمل الجسدي في بيئة صحراوية قاسية وأخفض بقعة في العالم في منطقة البحر الميت. وتنقسم فئات السباق إلى سباق الألترا ماراثون لمسافة 50 كم( فردي وتتابع) وهو ما يشكل الحدث الرئيسي، وسباق النصف ماراثون لمسافة 21 كم، وسباق ال 10 كم، بالإضافة إلى سباق للأطفال. وستعلن الجمعية الأردنية للماراثونات لاحقاً عن موعد فتح باب التسجيل للسباق.

ومن الجدير ذكره أنمؤسسة "معاً بقوةِ عالم واحد One World Strong" أسست من قبل ناجين من تفجيرات ماراثون بوسطن الإرهابية عام 2013، ويشارك في ماراثون عالم واحد فِرق من أنحاء العالم، حيث يتعاون أعضاء كل فريق على إنهاء مسافة تبلغ 42 كم خلال فترة هذا الحدث الرياضي البالغة أربعة أيام. ويُفتح باب التسجيل لجميع الفئات وخصوصاً الشباب من خلال المدارس والجامعات، إضافة إلى تشجيع ذوي الإعاقات الحركية للمشاركة وغيرهم من فئات المجتمع وسوف تحسب مسافة الجري للعدائين المشاركين في التراماراثون البحر الميت في حال رغبتهم بالتسجيل في ماراثون عالم واحد (الذكي) حيث ستمكنهم المشاركة في ماراثون عالم واحد التواصل مع كافة المشاركين من جميع انحاء العالم وتكوين صداقات مع المشتركين من خلال مشاركة تجاربهم على موقع الماراثون oneworldmarathon.org.    

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع