آخر الأخبار

أبو السكر: بلدية الزرقاء لم تتلق أي دعم من الحكومة

30 آب 2018
340 مرات
أوضح رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر أن البلدية لم تتلق أي دعم من الحكومة أو وزارة البلديات خلال عام مضى، مشيرا الى ان بلدية الزرقاء ورثت مديونية مقدراها 34 مليون دينار وأن المديونية الكبيرة أثرت على أداء البلدية وعلى الخدمات التي تقدم للمواطنين.
وقال أن الزرقاء بحاجة ماسة إلى مشروع تعبيد وأن البلدية خصصت مليوني دينار لهذه الغاية ولكن وزارة البلديات ترفض السماح لها بطرح المشروع بحجة أن المخصصات غير موجودة في صندوق البلدية على الرغم من ان المخصصات رصدت من خلال موازنة البلدية وطالب وزارة البلديات التعاون مع البلدية.
جاء ذلك خلال اجتماع ضم أعضاء مجلس محافظة الزرقاء وأعضاء مجلس بلدية الزرقاء والقطاع التجاري والصناعي.
وطالب المجتمعون بضرورة دعم بلدية الزرقاء للخروج من ازمتها المالية، وأكدوا أن الأزمة المالية التي تمر بها البلدية أثرت بشكل كبير على الخدمات التي تقدم من خلال البلدية. وبينوا خلال اجتماع مشترك عقد لأعضاء من المجلسين في قاعة مركز الملك عبد االله الثاني الثقافي، أن مشكلة البلدية بالدرجة الاولى هي مالية، وأن البلدية وضعت خطة من اجل النهوض ماليا تحتاج مساندة ومشاركة من مختلف القطاعات خاصة الحكومة.
وبين أبو السكر أن مستوى النظافة في المدينة "جيد" وأن البلدية تحتاج حاويات، وتعمل جاهدة لرفع مستوى الخدمات في المدينة.
وتمنى ان تشهد الفترة القادمة حل مشاكل بلدية الزرقاء المالية لتتمكن البلدية من القيام بواجباتها تجاه ابناء المدينة وقال نحن مستمرون في خدمة ابناء الزرقاء وفي تحسين وتجويد مستوى الخدمات المقدمة من خلالنا للاهالي.
واوضح رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد عليمات ان المجلس أقر موازنة المحافظة البالغة 27 مليون دينار اردني وان المجلس لم يخصص للبلديات اية مبالغ مالية وأن توزيع المبالغ المالية على القطاعات المختلفة تم ضمن أسس واضحة وصريحة وان موازنات المحافظات تم خصمها من موازنات البلديات.
وقال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم أن الغرفة لا تتوان عن تقديم الدعم اللازم للمشاريع التي تخدم أبناء المدينة وانها عملت مشروع المراقبة الالكترونية للوسط التجاري وتم تركيب كاميرات في وسط المدينة، وهي مستعدةللتعاون مع بلدية الزرقاء في تقديم المشاريع .

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع