النائب د. حسن السعود يطالب بالعودة التدريجية لقطاع الرياضة

01 أيار 2020
85 مرات

عكاظ الاخبارية :

طالب مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية رئيس اللجنة المصغرة للشباب والرياضة النائب الدكتور حسن السعود وزير الصحة الدكتور سعد جابر بالسماح لقطاع الرياضة بالعودة التدريجية للعمل لضمان استمرارية وديمومة الحركة الرياضية .

وقال السعود في كتاب وجهه الى وزير الصحة امس إن قطاع الرياضة هو أحد القطاعات المتضررة من جائحة كورونا بسبب توقف ايراداته المادية من المباريات والدعايات وحقوق البث الامر الذي انعكس بشكل سلبي على دخل وأجور ورواتب اللاعبين والمدربين وجميع أركان اللعبة .

واشار الى ضرورة العودة بشكل تدريجي من خلال عودة عجلة التدريب بمعدل 3-4 ايام في الاسبوع خصوصا ان التدريب الرياضي هو بحد ذاته الطريقة العلمية الصحيحة والسليمة لزيادة مناعة الجسم ورفع كفاءة الجهاز الدوري التنفسي ضد هذا الفيروس دون اثار جانبية كما هو الحال بعلاج الادوية والعقاقير لافتا الى ان هذا النشاط يتم في ميدان وملاعب وصالات رياضية تسمح مساحتها الكبيرة باستيعاب عدد الفريق والذي لا يتجاوز نصف اعداد المتواجدين امام وداخل السوبر ماركات والمولات .

ودعا السعود الى عرض تلك المطالب على لجنة الاوبئة من اجل السماح لهذا القطاع بالعودة التدريجية وفق بروتوكول طبي صحي يراعي عملية التباعد والتعقيم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاعبين قبل البدء بعملية التدريب .

 

3c95a2b6-e029-4c43-a089-6b0e361015ff.jpg

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع