الدكتور العناني رئيسا لمجلس أدارة شركة مصانع الإسمنت الأردنية

01 أيار 2019
143 مرات

عكاظ الاخبارية

 

 

انتخب أعضاء مجلس إدارة شركة مصانع الإسمنت الأردنية- لافارج الأردن، الدكتور جواد العناني رئيسا لمجلس الإدارة، خلفا لـ غرانت ايرنشو، خلال الاجتماع الذي تم يوم الثلاثاء.

ويأتي تعيين الدكتور العناني رئيسا لمجلس الإدارة، نظرا لما يمتلكه من خبرة كبيرة في العمل الاقتصادي وتطوير الأعمال.

واكد الدكتور العناني على ان انتخابه رئيسا لمجلس الإدارة، يعتبر تحديّا ومسؤوليّة كبيرة سيتولاها، إذ ان هذه المنصب يدفعّه للعمل بأسناد من كافة كوارد الشركة التنفيذيّة والإداريّة نحو الوصول بالشركة لتحقيق أرباح وتخطي الخسائر التي تكبدتها بالماضي.

وشدد على أن العمل بروح الفريق الواحد والوقوف على أبرز التحديات ومحاولة تحويلها الى فرص تعتبر ركائز أساسية في تنمية العمل والوصول الى الأهداف المنشودة.

وسجلت الشركة صافي خسارة بنهاية العام الماضي بقيمة 34.6 مليون دينار، مقارنة مع خسارة مقدارها 33.3 مليون دينار لعام 2017.

ويعود سبب استمرار الشركة بتحقيق خسائر إلى انخفاض حجم مبيعاتها بنسبة 13 بالمئة نتيجة تراجع الطلب في السوق المحليّ، بسبب تباطؤ نشاط البناء وانخفاض الأنفاق الرأسماليّ، جنبا إلى جنب مع الانخفاض الحاد في أسعار بيع الإسمنت خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2018 لمستوى أقل من تكلفة الإنتاج بسبب المنافسة السعريّة الشديدة.

وتحمّلت الشركة خسائر إضافية، بسبب زيادة مصاريف قضايا البيئة على الشركة بمبلغ 6.5 مليون دينار في 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه، وسط إطفاء مبلغ 6 ملايين دينار من الموجودات الضريبيّة المؤجلة كنتيجة لتغير نسب ضريبة الدخل حسب قانون الضريبة الجديد.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع