وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تستعرض اخر مستجدات ملف اللاجئين السوريين مع وزيرة الدولة لشؤون الهجرة البريطانية

01 آب 2018
29 مرات

عكاظ نيوز :

استعرضت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي د. ماري قعوار خلال لقائها وزيرة الدولة لشؤون الهجرة في المملكة المتحدة السيدة كارولين نوكس اليوم التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، داعية المجتمع الدولي لمواصلة توفير الدعم للحكومة الأردنية وتحمل مسؤولياته في تحمل أعباء استضافة السوريين على الأراضي الأردنية.

وثمنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدعم المقدم من المملكة المتحدة للأردن، متطلعةً لتوجيه الدعم المباشر للحكومة لتمكينها من تحمل الأعباء والتحديات التي تواجهها. وأكدت  الوزيرة قعوار على أن استضافة ما يزيد عن مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري على أراضي المملكة انعكس على كافة القطاعات والخدمات المقدمة من قبل الحكومة، حيث يعتبر الأردن نموذجاً يحتذى به للعالم من حيث استقبال اللاجئين وتقاسم الموارد معهم.

وقالت أن الأردن تحول إلى البعد التنموي في تعاطيه مع اللجوء السوري بعد أن كان التركيز على الجانب الإنساني في بدايات الأزمة، مؤكدةً على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لتوفير الدعم المناسب للمملكة لتحمل أعباء استضافة السوريين وبالأخص الدعم الموجه لقطاعي التعليم والصحة، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة.

وبدورها أشادت وزيرة الدولة لشؤون الهجرة في المملكة المتحدة بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم، مبديةً تفهمها للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم، كما أشارت إلى أن ﺣﮐوﻣﺔ اﻟﻣﻣﻟﮐﺔ اﻟﻣﺗﺣدة أﻋﻟﻧت ﻋن ﺗوﺳﯾﻊ ﻧطﺎق ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﻟﺗوطﯾن ﻟﻸﺷﺧﺎص اﻟمستضعفين وذلك ﻟﻟﺳﻣﺎح لتوطين عدد من اللاجئين السوريين إﻟﯽ اﻟﻣﻣﻟﮐﺔ اﻟﻣﺗﺣدة ﻣن ﻣﺻر واﻟﻌراق واﻷردن وﻟﺑﻧﺎن وﺗرﮐﯾﺎ.

وحضر القاء السيد إدوارد أوكدين السفير البريطاني في الأردن.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع