جامعة الزرقاء تشارك في ندوة عن الصحة النفسية بجامعة اليرموك

19 تشرين2 2019
58 مرات

عكاظ نيوز :

 

شارك الدكتور مالك الطريفي، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، ممثلا عن جامعة الزرقاء في ندوة عن الصحة النفسية بجامعة اليرموك بعنوان "الصحة النفسية والضغوطات الدراسية و آلية السيطرة عليها".

وقال الطريفي إن معظم التوترات التي تحصل في حياتنا نابعة من الداخل، فيما تختلف حدتها من شخص إلى آخر، مؤكدا أنه يمكن السيطرة عليها من خلال اعادة تشكيل الأفكار و آلية الإدراك لدينا.

وأضاف أن نسيان المعلومات أثناء الامتحان أمر طبيعي يعاني منه الطالب، ويعود إلى التوتر الذي يصيب الطالب كحالة طارئة، حيث أن معظم طلبة الجامعات يعانون من التوتر قبل وأثناء الامتحانات، وهم بحاجه إلى تعلم آليات التخلص والسيطرة على التوتر، وأن تقوية الشخصية للطالب هو عامل مهم للتخلص من التوتر و القبول في سوق العمل بعد التخرج.

وأكد أن الكثير من الأمراض مثل السكري والجلطات القلبية والاضطرابات النفسية مثل النهام العصبي و الاناروكسا و هوس نتف الشعر قد يكون سببها الرئيسي هو التوتر، موصيا بتحسين ساعات النوم و تقليل شرب المنبهات مثل الكافيين وممارسة الرياضة وتنظيم الوقت والتنفيس لأشخاص ثقة عند الشعور بالتوتر، إضافة إلى تناول غذاء صحي، وتحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية.

وفي ختام الندوة كرمت عميدة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك الدكتورة ميرفت الصوص الدكتور مالك الطريفي على تلبيته للدعوة، واهتمامه بالصحة النفسية، بينما شكر الدكتور مالك الطريفي عميدة كلية الصيدلة وجميع القائمين على تنظيم وإنجاح الندوة.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع