المتصدرة للاعمال والمشاريع تعقد اجتماعها الخامس والاربعون في فندق الماريوت

19 نيسان 2019
489 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

عمان - جمال عليان

عقدت الهيئة العامة لشركة المتصدرة للاعمال والمشاريع يوم الخميس الموافق 18/4/2019 في فندق الماريوت بالعاصمة الاردنية عمان بحضور اعضاء مجلس الادارة وعدد من المساهمين واعلن مراقب الشركات اكتمال النصاب وقانونية الجلسة , وأقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع البيانات المالية للشركة لسنة 2018، وابراء ذمة مجلس الادارة .

وبدأ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس الادارة باسم المعشر الذي رحب فيها بالنيابة عن اعضاء مجلس الادارة بالمساهمين ومندوب مراقب عام الشركات ووسائل الاعلام المختلفة وقال المعشر :

حضرات السادة المساهمين الكرام , مع بالغ التقدير وصادق المحبة , يسرني ان ارحب بكم بإسمي واسم زملائي اعضاء مجلس الادارة في هذا الاجتماع السنوي الخامس والاربعون والمتضمن نتائج اعمال الشركة المتصدرة للاعمال والمشاريع وانجازاتها خلال عام 2018 والبيانات المالية للسنة المنتهية 31/12/2018 .

حيث حققت الشركة في عام 2018 ايرادا من نتائج اعمالها مبلغ ( 738,839 ) دينار مقابل مبلغ ( 110,080 ) دينار في عام 2017 , كما ان مجموع مصاريفها عام 2018 بلغ ( 523,616 ) دينار مقابل (439,868 ) دينار في عام 2017 .

وبالتالي حققت الشركة هذا العام ارباحا بلغت ( 215,223 ) دينار مقابل خسارة بلغت (329,788 ) دينار في العام السابق .

واضاف المعشر بالرغم من الركود العام في الاسواق ونظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي أدت الى المنافسة الشديدة في جميع القطاعات , استطاعت شركة هنكل الاردن من تحقيق اهدافها هذا العام وزيادة مبيعاتها في السوق المحلي وبالتالي المحافظة على ربحيتها الجديدة وعلى موقعها الريادي في السوق . كما قامت شركة هنكل الاردن في نهاية عام 2018 ببيع قطعة الارض المملوكة لها في ماركا , والتي كان مقاما عليها مصانعها وحققت ربحا جيدا انعكس على حصة شركتنا من ارباح شركة هنكل الاردن . أما بالنسبة للشركة الحليفة الاخرى , شركة عيجي للمواد الاستهلاكية - الاردن , ونتيجة الى المنافسة الشديدة في الاسواق وانخفاض القوة الشرائية لدى المواطن , فكان من الصعوبة تحقيق جميع اهدافها وترتب على الشركة مصاريف عدة وأعباء مالية غير متوقعة أنعكست سلبا على أدائها .

كما نؤكد ان لدى شركة عبجي للمواد الاستهلاكية - الاردن خطط وبرامج طموحة للعودة بالامور الى مسارها الصحيح والقدرة المطلوبة من الاستجابة لتحديات السوق ومن ثم البناء على ما تم انجازه في السنوات القلية الماضية , بعد تحسن الظروف التي تم الاشارة اليها . وقد استطاعت شركة عبجي للمواد الاستهلاكية - الاردن بحمد الله ان تتبوأ مركزا مرموقا بين شركات توزيع المنتجات الاستهلاكية في فترة لا تتعدى الثلاث سنوات .

وقال المعشر ان شراكتنا الاستراتيجية مع شركة هنكل العالمية وشركة عبجي هولدنغ تاتي تمشيا مع التوجيهات الملكية السامية وتلبية لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه لجذب الاستثمارات الاجنبية ولتحفيز الاستثمارات المالية .

وأن شراكتنا مع شركة هنكل الألمانية من جهة وشركة عبجي اللبنانية من جهة اخرى , تاتي انسجاما مع الخطة الاستراتيجية العامة للشركة وتوجهها الاستثماري الجديد وتحقيقا لرؤيتها في ان تكون شريكا مع شركات عملاقة , وما يمكن ان توفره هذه الاستثمارات طويلة الامد من فرص للتوسع والنمو واننا نتطلع الى عام 2019 والاعوام القادمة بكل ثقة وتفاؤل في ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة ونؤكد على مواصلة جهودنا بالحفاظ على الاداء المتميز لشركتنا في التوسع والنمو من خلال متابعة آية فرصة استثمارية جديدة متاحة بما يحقق الاستغلال الامثل لموارد الشركة ويخدم مصالحها وخططها المستقبلية من جهة اخرى .

واختتم المعشر كلامه بالشكر والامتنان الى شركة هنكل الالمانية وشركة عبجي اللبنانية على ايمانهما وتثقتهما المطلقة بشركتنا كما اتقدم باسمي واسم زملائي اعضاء مجلس ادارة الشركة بالشكر والتقدير والاعتزاز الى مساهمي الشركة على ثقتهم الغالية ودعمهم المتواصل ، والى جميع العاملين في الشركة على ما قاموا به من خدمات وجهود مخلصة لتحقيق اهدافها راجين ومتمنين لشركتنا المزيد من التقدم والازدهار .

 

mutsadera_2.JPG

mutsadera_34.JPGmutsadera_33.JPGmutsadera_31.JPGmutsadera_22.JPGmutsadera_20.JPGmutsadera_19.JPGmutsadera_18.JPGmutsadera_17.JPGmutsadera_16.JPGmutsadera_15.JPGmutsadera_13.JPGmutsadera_8.JPGmutsadera_5.JPGmutsadera_38.JPGmutsadera_35.JPG

mutsadera_30.JPGmutsadera_29.JPGmutsadera_28.JPGmutsadera_26.JPGmutsadera_25.JPGmutsadera_24.JPGmutsadera_12.JPGmutsadera_11.JPGmutsadera_7.JPG

 

 

 



رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع