قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

08 آب 2018
40 مرات
عكاظ الاخبارية :
أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها معايير ضمان جودة البرامج الاكاديمية في عدد من الجامعات، وذلك في اجتماع عقده برئاسة الدكتور بشير الزعبي.
ووافق المجلس وفق بيان صدر عنه اليوم الاربعاء استمرارية الاعتماد الخاص في الجامعة الاردنية، لتخصصي: التربية الرياضية/بكالوريوس وماجستير، والسمع والنطق/بكالوريوس.
وأوقف المجلس قبول طلبة جدد في تخصص التربية الرياضية/الدكتوراه في الجامعة الاردنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص تكنولوجيا/ماجستير في جامعة مؤتة.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة الميكانيكية/الطاقة المتجددة/بكالوريوس في اكاديمية الامير حسين للحماية المدنية.
وخفض المجلس الطاقة الاستيعباية بجامعة فيلادلفيا في برنامج البكالوريوس لتخصصي الهندسة: الكهربائية، والميكانيكية.
وقرر الاستمرار بالاعتماد الخاص في جامعة فيلادلفيا، للتخصصات الهندسية: الاتصالات والالكترونيات/بكالوريوس، والميكاترونكس/بكالوريوس وماجستير، والعمارة/بكالوريوس، والطاقة المتجددة/بكالوريوس.
وتخفيض الطاقة الاستيعباية لتخصص الهندسة المدنية/بكالوريوس، في جامعة فيلادلفيا.
والموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية في جامعة الزيتونة لتخصصي: الصيدلة/بكالوريوس، وإدارة الاعمال/ماجستير. والموافقة لجامعة العلوم الاسلامية العالمية على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص اللغة العربية وآدابها/بكالوريوس، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص اللغة العربية وآدابها/ماجستير.
واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص اللغة الانجليزية وادابها/الماجستير في جامعة الاسراء.
كما وافق لكلية الخوارزمي/كلية جامعية متوسطة، على الاعتماد الخاص لبرنامج الدبلوم المتوسط في تخصصات: تكنولوجيا الطاقة، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي، وفنون التصميم الداخلي والديكور.
وأجل البت في الاعتماد الخاص لبرنامج الدبلوم المتوسط في كلية الخوارزمي/كلية جامعية متوسطة، لتخصصات: صيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني، ومساحة الطرق وحساب الكميات، والترجمة.
وقرر المجلس اعادة تشكيل مجلس أمناء كلية المفرق الأهلية/كلية جامعية متوسطة، وعلى تشكيل مجلس أمناء معهد موسيقات القوات المسلحة الأردنية/كلية جامعية متوسطة.
 
 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع