آخر الأخبار

اختيار أبوغزاله للانضمام إلى مجلس إدارة IPEMED

11 تموز 2018
121 مرات

عكاظ نيوز :

باريس - اختير سعادة الدكتور طلال أبوغزاله للانضمام إلى مجلس إدارة معهد الإستبصار الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط​​(IPEMED)، وهو مركز أبحاث أورو-متوسطي مستقل يجمع قادة الرأي على مستوى ضفتي المتوسط.

ويتشكل مجلس الإدارة من لجان رئيسية متعددة، وسينضم الدكتور أبوغزاله إلى لجنة الرعاية السياسية، وهي هيئة مشتركة استشارية وغير حزبية تتمثل مهمتها الرئيسية في قيادة تفكيرIPEMED ، وتعزيز عملها والدفاع عن أفكارها في المجال السياسي العالمي.

ويرأس لجنة الرعاية السياسية ميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية الإسباني السابق، وعائشة بلعربي وزيرة الدولة المغربية السابقة المسؤولة عن التعاون.

وتجتمع اللجنة مرة واحدة سنويا لمناقشة التحديات والقضايا التي تواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتعمل IPEMED في مجالات الطاقة والصحة والزراعة وصناعة الأغذية الزراعية والسياحة والنقل والماء ومجالات أخرى.

وقال الدكتور أبوغزاله: "إن تنوع المشاريع في IPEMED  يجعلها بيئة مثالية للمشاركة والمساهمة، ويشرفني أن أشارك IPEMED وخبرتها عالية المستوى وأن أساهم من خلال خبرتي الطويلة في مختلف المجالات لدعم أهداف هذه المؤسسة الفكرية الرائعة".

واضاف:  إن برنامج The Verticale أفريقيا - البحر الأبيض المتوسط ​​- أوروبا "هو احد من برامج عملIPEMED  والتي تركز على إنشاء منطقة " أفريقيا - البحر الأبيض المتوسط ​​- أوروبا " هو احتمال واقعي من خلال النهوض بالاقتصاد من اجل المستقبل".

وتعد مؤسسة La Verticale  واحدة من المؤسسات الدولية التي تسعى إلى دمج القارتين أفريقيا وأوروبا عبر الفضاء المتوسطي وتهدف IPEMED للتركيز على أوروبا لتبادل التكنولوجيا والمعرفة مع الدول الأفريقية وخلق حياة مزدهرة لسكان أفريقيا في بلدانهم ووقف ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﻬﺠة.

تضم مجموعه طلال أبوغزاله أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تعمل في العديد من المجالات على رأسها التطوير التكنولوجي والتعليمي.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع