"عمان العربية" تنضم لحملة "صرخة وطن" .. وتبدأ من غابات جلعاد

15 نيسان 2018
100 مرات

 

عكاظ الاردمية :

شاركت جامعة عمان العربية في الحملة الوطنية للنظافة العامة (صرخة وطن) ونفذ طلبة الجامعة حملة نظافة، عقب المشاركة في ورشات توعية، نظمتها وزارة البيئة، شملت غابات جلعاد في محافظة البلقاء.

وجاءت الحملة،تحت رعاية وزير البيئة نايف الفايز الذي أكد على ضرورة تنظيم مثل هذه الحملات في الجامعات لتوعية الطلبة بأهمية البيئة والمحافظة على نظافة الأماكن العامة والسياحية.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن الجامعة، بتنفيذها هذه الحملة، من منطلق قيمها التي تنفذها في التعليم والبحث العلمي والمسؤولية المجتمعية التي تحتم على الجامعات رفع الوعي بأهمية البيئة لدى مجتمعها الجامعي الداخلي ، والمجتمع الخارجي، مبينا أن هذا السلوك هو مسؤولية كل فرد في المجتمع باعتباره سلوكا حضاريا يعكس رقي وتقدم المجتمعات ويحافظ على المقدرات الوطنية من التلوث والإستنزاف.

وأضاف أن الجامعة تؤمن بمسؤولياتها في المساهمة في صنع عالم نظيف، ولا تتردد في التشبيك مع المؤسسات الرائدة في هذا المجال خدمة لقضايا البيئة من منطلق مسؤوليته المجتمعية، مبينا ان الجامعة نفذت مشاريع تؤكد من خلالها صداقتها للبيئة ومنها تركيب الالواح الشمسية على أسطح مباني الجامعة حتى تغذي الجامعة بالكهرباء، ومحطة التنقية للمياه العادمة تعمل على تقليل انبعاثات الغازات السامة، ونشر الثقافة الداعمة للبيئة النظيفة الصحية. جميعها منجزات على صعيد تحقيق أهداف الجامعة في التحول لجامعة صديقة للبيئة.

وتابع أن الجامعة تتطلع لأن تتحول البيئة من مجرد هدف إلى معيار يضاف لمعايير الجودة التي تصنف على أساسها الجامعات، ما يسهم في إيجاد واقع ملزم تعمل الجامعات باعتبارها مؤثرة في تغيير المجتمع الذي يعاني من التلوث الذي يؤثر على بنية الأجيال.

وتأتي هذه الحملة بحسب عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده كواحدة من الانشطة، التي تنفذ على صعيد المملكة التي تشهد حملة وطنية للنظافة العامة بعنوان( صرخة وطن – بيئتنا حياتنا 2018)، والتي تنفذ في عامها الثاني بالشراكة مع الوزرات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والأندية الرياضية والنقابات.

ومن محاور هذه الحملة التي تشرف عليها وزارة البيئة، هو "تنفيذ مشروع الألف حاوية"، التي أعلنت الوزارة أنها بصدد توزيعها على الغابات والمتنزهات في المملكة في هذا اليوم الوطني هذا الى جانب توزيع لوحات توعوية تؤكد على ضرورة المحافظة على نظافة المكان.

وتعتقد الوزارة أن هذا المشروع قد أملته مخرجات الحملة الأولى العام الماضي بضرورة تأمين حاويات في أماكن التنزه لضمان التخلص السليم من النفايات الناتجة عن أعمال التنزه فيها.

 

210679_22_1523775411.JPEG

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع