رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا يستمع لمناقشة طلبة هندسة العمارة لمشروع - تصميم فرع لبنك

13 نيسان 2018
177 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

قام رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت بحضور بمناقشة طلبة تخصص هندسة العمارة لمشاريعهم التصميمية وذلك ضمن مساق تصميم معماري 2 - "تصميم فرع لبنك".

 

وذلك ضمن متابعته الدائمة لأبنائه الطلبة بحضور لجنة التحكيم الخاصة و مدرس المساق الدكتور ماهر مناصرة .

 

وأكد الشحاتيت على ضرورة إعطاء الطلبة مشاريع واقعية يمكن أن تخدم الجامعة من جهة وكذلك المجتمع المحلي من جهة أخرى بحيث يمكن تنفيذها ضمن الحرم الجامعي وحسب احتياجات الجامعة لتلك المشاريع.

 

واضاف الشحاتيت إن "تصميم مشروع فرع لبنك داخل حرم الجامعة "سيعود بالفائدة على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والعاملين في الجامعة , مؤكدا الى ان هذا المشروع سيسهل عملية التحويلات المالية للطلبة وخصوصا المغتربين ويخفف عنهم عناء التعاملات البنكية والحوالات، هذا ما يعطي مثل تلك المشاريع المقترحة للطلبة الواقعية في تنفيذها.

 

وحضر المناقشة رئيس الجامعة الدكتور صلحي الشحاتيت و ولجنة التحكيم المكونة من المهندس أحمد الخليلي كعضو لجنة خارجي وكذلك الدكتور موسى شاهين كعضو هيئة تحكيم داخلي , واطلع الشحاتيت على تصاميم الطلبة والتي جاءت نتائجها على مستوى من الواقعية في التنوع والوظائف وكذلك في الشكل المعماري النهائي للمبنى والذي يحاكي البيئة المحيطة من جهة وكذلك طبيعة المبنى ووظيفته من جهة أخرى.

 

واستمع الشحاتيت للعروض والشرح التفصيلي المقدم من قبل الطلبة في عملية مدافعتهم عن الأفكار التصميمية للمشاريع.

 

وقام كل طالب بتقديم دراسة وافية عن المشروع ومكوناته ونمطه وأهم معالمه وكذلك قام كل طالب بعمل حاله دراسية عن التصاميم العالمية ليستنتج الطالب شكل ومعالم تصميمه وحسب فهمه وتحليلها للمشاريع القائمة.

 

وتوصل الطلبة إلى البرنامج التصميمي وتوزيع الفراغات والمساحات المطلوبة وتحديد العلاقات فيما بين تلك الوظائف .

 

وعلق الشحاتيت على حاجة الطلبة للوقوف أمام لجان تحكيمية في المراحل الأولية هذا ما يصقل شخصيتهم ويمنحهم الثقة في المدافعة عن أفكارهم التصميمية عند مدافعتهم عن مشاريع التخرج ليكونوا بذلك خريجين متميزين تفخر بهم الجامعة.

 

وفي نهاية المناقشة تقدم مدرس المساق الدكتور ماهر مناصرة بالشكر لعطوفة رئيس الجامعة الدكتور صلحي الشحاتيت على دعمه المتواصل لطلبتنا في جميع التخصصات ومتابعة تحصيلهم العلمي كما تم تقديم الشكر للجنة التحكيم الذين قاموا بتوضيح أمور منها ارتباط التصميم والواقع العملي والأخطاء التي يمكن أن يواجهها المصمم لاحقا والاستفادة من الأخطاء التصميمية وذلك ليتم تفاديها في المستقبل ,والتعامل بحرفية مع الواقع العملي وبيان الملاحظات الاكاديمية التي أثرت على عملية الحوار البناء للطلبة الأعزاء .

 

وتمنى المناصرة لطلبة الجامعة مزيدا من التقدم والنجاح بإدارة الجامعة الحكيمة ممثلة في رئيسها الاستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت .

 

uhufczasq_1.jpguhufczasq_3.jpguhufczasq_2.jpg

 

 

 



رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع