جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستقبل وفداً صينياً برئاسة رئيس معهد جيانغسو لابحاث التكنولوجيا

12 آذار 2018
133 مرات
عكاظ الاردنية : 
استقبلت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وفداً صينياً برئاسة رئيس معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية JITRI في مقاطعة جيانغسو في الصين، كوينغ ليو، ووفداً مرافقاً زار الجامعة لبحث سبل التعاون والشراكة في مجال تطوير التكنولوجيا الصناعية في الأردن.
 
 وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الجامعة وعمداء الكليات فيها. وقد رحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالوفد الزائر، واستعرض مسيرة الجامعة الحافلة بالإنجازات المتميزة، التي اوصلت الجامعة الى مكانه مرموقة بين الجامعات الأردنية والعالمية، وأورد بعض الامثلة من تلك الأنجازات المتميزة التي تحققت بفضل رعاية حكيمة من صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة.
 
كما أشار الدكتور الرفاعي الى التنسيق والتعاون القائم والمستمر بين الجامعة وقطاع الصناعة والأعمال، ودور الجامعة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة.
 
كما أكّد الدكتور الرفاعي أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمعهد على صعيد الأبحاث الأكاديمية، وإرسال طلبة وباحثين من الجامعة لقضاء فترات تدريبية في المراكز البحثية التابعة لمعهد جيانغسو.
 
وعرض عمداء كليات جامعة الأميرة سمية التخصصات الجامعة الأكاديمية على مستوى البكالوريس والماجستير والدكتوراة، إضافة لعلاقة الجامعة على صعيد الأبحاث والابتكار مع الجامعات والشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الصناعية.
ومن جهته، استعرض رئيس الوفد الصيني دور ومهام معهد جيانغسو، الذي يُعد مؤسسة بحثية مهتمة بالبحث والتطوير في قطاع التكنولوجيا الصناعية في الصين، إضافة لدور الابتكار والريادة في تطوير هذا القطاع، مشيرا إلى أن المعهد منذ العام 2016 إلى اليوم أسس 15 مركزا بحثيا لتطوير التكنولوجيا الصناعية في الصين وبراسمال بلغ 650 مليون دولار.
 
يٌذكر أن معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية تأسس في العام 2013 لدعم وتطوير أبحاث الصناعة التكنولوجية لمقاطعة جيانغسو ، وتسويقها بطريقة تساهم بدعم وتطوير اقتصاد المقاطعة. 
 
 
 
 
vvgcfxdxzdz.png
 
 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع