برنامج تدريبي لتأهيل الخريجين في جامعة الزرقاء

13 شباط 2018
82 مرات

 

عكاظ الاردنية : 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن، برنامج تدريبي لخريجي الجامعة، بمشاركة (123) طالب وطالبة، وذلك في اطار برنامج خدمة المجتمع المحلي.

وقال رئيس جامعة الزرقاء بالوكالة الأستاذ الدكتور نادر ابو شيخة، أن البرنامج التدريبي للخريجين يهدف لرفع كفاءات الخريجين وتزويدهم بالمهارات العملية للتنافس على الوظائف المتاحة والحصول على فرص أفضل، من خلال تدريب تشاركي وتفاعلي على المهارات الحياتية والشخصية التي تساعد على تطوير شخصية الطالب، وتساعدهم على التواصل مع الآخرين.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، أن هذا البرنامج يسهم في تعزيز المهارات وبناء قدرات المشاركين في البرنامج لتأهيلهم لسوق العمل.

وبين ان البرنامج الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام يتضمن محاضرات متنوعة في موضوعات : التفكير الإبداعي والايجابي، أنماط الشخصية الإنسانية، الذكاء العاطفي والاجتماعي،النجاح وتحدي الفشل، قوة الشخصية وإدارة الذات، والعمل بروح فريق العمل.

كما يشتمل على محاضرات حول فن إعداد السيرة الذاتية، الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية، كيفية البحث عن فرص عمل مناسبة، الاستعداد الجيد لمقابلة العمل، أخطاء استخدام لغة الجسد في المقابلات، ونصائح وإرشاد وظيفي، كما يتضمن البرنامج قواعد النجاح في دنيا الأعمال، ومفاتيح النجاح العشرة.

مثلما تحمل بعض المحاضرات عناوين : إدارة الوقت والأولويات، أنا ومحيطي، تنظيم بيئة العمل، وقانون العمل، امتيازات الضمان الاجتماعي، وحقوق العاملين في بيئة العمل وواجباتهم.

 

wawawaw234_1.JPGwawawaw234_3.JPGwawawaw234_2.JPG

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع