جامعة الشرق الأوسط تكرم عددا من أعضاء هيئتها التدريسية

12 تموز 2017
1830 مرات

– أشادرئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسطالدكتور يعقوب ناصر الدين بالجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة من أجل الارتقاء بمجالات البحث العلمي ، وحرصهم على أن تتضمن أبحاثهم موضوعات تساهم في خدمة قضايا البحث العلمي وخدمة المجتمع .

جاء ذلك خلال حفل تكريم أقامته الجامعة بحضور رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الحيلة  بمناسبة ترقية الدكتور عبدالعزيز الشرباتي ، والدكتور أمجد الطويقات ، والدكتور عبدالعزيز صايمة، والدكتور مظفر الجراح إلى رتبة أستاذ مشارك.

وقال الدكتور ناصر الدين إن التقييم الحقيقي لأداء الجامعات يرتبط بنوعية الأبحاث العلمية التي تقوم بها ، ومدى فائدتها من الناحية العملية  لتلبية احتياجات القطاعات الوطنية من أجل تطويرها وتحديثها ، مشيرا إلى أهمية توجيه أبحاث الطلبة  سواء في مشاريع التخرج ، أو رسائل الماجستير إلى جعل أبحاثهم مستجيبة لحاجة القطاعات والمؤسسات المختلفة ، لترسيخ العلاقة بين المساقات التعليمية ، والأبحاث العلمية ، والمسؤولية المجتمعية . وهي ثلاثية تلخص دور الجامعة ، وتزيد من تأهيل الطلبة ، وتفتح أمامهم فرص العمل ، فضلا عن المساهمة في تطوير المجتمع ، وخدمة أهداف التنمية الشاملة .

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع