جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتصدر الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة للعام الدراسي 2016/2017

15 حزيران 2017
1491 مرات

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتصدر الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة للعام الدراسي 2016/2017على المستوى العام و 75 %  من برامجها تحصل على المرتبة الأولى في المستوى الدقيق


عكاظ الاخبارية :

حافظت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على الصدارة في امتحان الكفاءة الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2016/2017، محققة بذلك توجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية، من حيث تركيزها على النوع لتحقيق رسالتها السامية في تخريج طلبة متميزين ورفد سوق العمل المحلي والعالمي بجيل من الشباب الواعي والمبدع، المؤمن بوطنه وأمته.

وتتواصل مسيرة الإنجاز والتميز للجامعة، لتتصدر الجامعات الرسمية والخاصة على المستوى العام، كما أحرزت الجامعة المركز الأول في تخصصات الحاسوب والهندسة، والمركز الخامس في تخصص إدارة الأعمال على المستوى المتوسط.

هذا وتصدرت الجامعة المركز الأول على المستوى الدقيق في تخصصات:

 علم الرسم الحاسوبي، وهندسة البرمجيات، وهندسة الاتصالات، وهندسة القدرة والطاقة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الالكترونية، والتسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي، ونظم المعلومات الإدارية، وتكنولوجيا معلومات الأعمال، إضافة إلى حصولها على المرتبة الثالثة في تخصصي إدارة الأعمال والمحاسبة، والمرتبة الرابعة في تخصص علم الحاسوب، حيث تشكل التخصصات التي حصلتها الجامعة في المستوى الدقيق على المرتبة الأولى 75% من برامج الجامعة.

والجدير بالذكر أن الجامعة واصلت حفاظها على هذا التميز في هذا الامتحان منذ عام 2004 وهي في طليعة التميز إذ حصدت المركز الأول في عامي 2005 و 2006 في امتحان الكفاءة الأردني لتخصص علم الحاسوب، ليتم تتويجها في امتحان الكفاءة لهذا العام بحصولها على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام.

وتميزت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا عن قريناتها بعقد امتحان قبول في كافة التخصّصات بهدف استقطاب الطلبة المتميّزين، وهذا ما هو معمول به في افضل الجامعات العالمية.

حيث حصلت الجامعة على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تقديراً للمستوى المتقدّم الذي حقّقته على مستوى الأردن، والمنطقة منذ تأسيسها عام 1991م، ومساهمتها المتميّزة في بناء قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال في الأردن، وطرح تخصّصات فريدة من نوعها، وكذلك التميّز في المجالات العلميّة والبحثيّة، وترسيخ الابداعات والابتكارات لدى الطلبة فضلاً عن رفد السوق المحلّي والإقليمي والعالمي بكفاءات علميّة وتقنية عالية المستوى.

إضافة إلى تركيز الجامعة على البرامج الدوليّة والبرامج المشتركة دولياً، وترتبط الجامعة بهذا المجال مع جامعات عالمية ومحليّة، كما حصلت الجامعة على الاعتماد الدولي ABET لأربعة برامج في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.

ولقد تم اختيار 4 من طلبة الجامعة للتدريب في مختبرات ناسا العالمية ضمن مبادرة ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وحصلت الجامعة على المركز الأول من بين الجامعات الأردنية  في مسابقة البرمجة العربية ACM التي أقيمت مؤخراً في شرم الشيخ/ مصر، وبمشاركة أكثر من 100 فريق من الوطن العربي.

كما  حققت نتائج متميزة في مسابقات البرمجة المختلفة، وكان من أهمها حصول فريق من الجامعة مؤخراً على المركز الأول عربياً والثامن عالمياً في مسابقة (IEEE-Extreme).

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، أسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبتها بهذا النجاح الباهر والإصرار في  المحافظة على الصدارة في نتائج امتحان الكفاءة ووضع الجامعة في المقدمة لمواصلة مسيرة التفوق والتميز الباهر الذي حققته.

كما قدم شكره  لعمداء الكليات المعنية، ومدير مركز ضمان الجودة الدكتور مهنا مهنا، ورؤساء الأقسام الأكاديميين، وطلبة الجامعة المخلصين، وجميع من ساهم في هذا الانجاز الجديد.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع