التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"

27 نيسان 2017
1228 مرات

عكاظ :

عمان – أتيح لطلبة جامعة الشرق الاوسط أن يطلقوا مواهبم الابداعية في التجريب والإكتشاف، ضمن يوم علمي للكليات العلمية في الجامعة ناهزت فاعليات الـ 26 نشاطا.

وشمل اليوم العلمي كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والصيدلة، وتكنولوجيا المعلومات، وحضرفعالياته  رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة  وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة.

و بدوره أكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتاح للطالب الدارس في المجالات العلمية فرصة التجريب والإكتشاف ،وإطلاق مواهبه الابداعية، فهذا يصب في صميم مفهوم الريادةوإعداد القادة.

وعرض طلبة في هذا اليوم وضمن مجموعات عمل تجاربهم الكيميائية، والفيزيائية، في محاولة منهم تفسير بعض الظواهر، كما أتيح  للطلبة بتوجيه من أساتذتهم بتنفيذ مسابقات هندسية، وتصميم ألعاب إلكترونية.

ولعل أبرز ما عرضه الطلبة فكرتهم لنموذج قطار كهربائي حاز على إعجاب الحضور من الجامعة والمجتمع المحلي الذين شاركوا وتجولوا على القاعات الصفية التي نفذت فيها هذه النشاطات. أهداف اليوم العلمي كانت كثيرة لكن من أبرزها إطلاع الطلبة على أحدث ما توصل له الخبراء والعلماء في موضوعات ذات صلة بدراساتهم ومنها الاحياء الدقيقة والتحاليل المرضية، والتجارب الكيميائية، وطرق التفكير الابداعي او كما أسموها في اليوم العلمي "التفكير خارج الصندوق". 

 

IMG_1046.JPGIMG_1215.JPGIMG_1116.JPG

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع