جمال

 

عكاظ الاخبارية 

احتفالا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ ٨٩ تزين سفارة المملكة العربية السعودية في الأردن مبناها بصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وبالعلم السعودي.
وأوضح المتحدث الرسمي للسفارة مدير المكتب الاعلامي الاستاذ عبدالسلام العنزي بأن السفارة تتزين في هذا الأسبوع بصور القيادة الرشيدة وبعلم المملكة وبالشعار الرسمي تزامناً مع احتفالات المملكة باليوم الوطني " همه حتى القمة" ، كما وانها سوف تطلق الألعاب النارية من داخل السفارة وذلك يوم السبت الموافق ٢١ من سبتمبر لهذا العام وذلك في تمام الساعه الثامنة مساءًا، وبإمكانك الجميع مشاهدتها من خارج محيط السفارة في العاصمة الأردنية عمّان.

 

83a27ba5-0a53-46d9-9b71-fe5f562ff167.jpg

 

 

عكاظ الاخبارية :

حصل الاستاذ طارق زياد فريج مدير مدارس طارق بن زياد على درجة الدبلوم العالي في الإدارة المدرسية من الجامعةالاردنية.

ومن الجدير بالذكر ان فريج حاصل على درجة الماجستير في ادارة التسويق وادارة الاعمال من جامعة كفنتري البريطانية وبكالوريوس محاسبة من جامعة ال البيت.

ويذكر أن مدارس طارق بن زياد تاسست عام ١٩٨٤  للمراحل (الروضة ومن الاول اساسي وحتى الصف العاشر( وتعد من المدارس المرموقة خرجت نخبة من القياديين في وطننا العزيز وهذا بفضل ادارتها الحكيمة على يد مؤسسها ومالكها  المربي الاستاذ زياد ابراهيم فريج وعقيلة المغفور لها بإذن الله المربية الفاضلة فوزية الصالحي.

 

70584844_2327218010707678_7583343104204210176_n.jpg

 

 

 

عكاظ الاخبارية :

صرح نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب بأن مجلس قد قرر في جلسته التي عقدها بتاريخ 04/09/2019 ، إفساح المجال وللمرة الثالثة أمام كافة الزميلات والزملاء الذين تم (فصلهم) من عضوية النقابة نتيجة تخلفهم عن تسديد الرسوم والتزاماتهم المالية حسب قرار مجلس النقابة السابق رقم (35) تاريخ 22/08/2017 لتسديد كافة التزاماتهم المالية بموعد أقصاه 31/12/2019 حتى يتسنى لهم العودة إلى عضوية النقابة واحتساب السنوات السابقة لهم كأعضاء باستثناء فترة فصلهم وخلاف ذلك فأنهم لن يتمكنوا من العودة إلى عضوية النقابة إلا بطلب جديد وعضوية جديدة .
ويأتي هذا القرار حرصاً من مجلس النقابة على حقوق كافة الزميلات والزملاء الذين تم فصلهم ، وتماشياً مع الحالة الصعبة التي تعيشها الحركة الفنية الأردنية.
ويهيب نقيب الفنانين ومجلس النقابة بكافة الزميلات والزملاء المسارعة والالتزام بتسديد كافة التزاماتهم المالية خلال المدة المحددة.

 

03365cf4-0f69-4be7-8887-c51fed481d7a.jpg

f28bfbee-7a53-4d3a-9b32-1c9894de0a6e.jpg

 

 

عكاظ الاخبارية :

عمان 19 أيلول - هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.
وأعرب جلالته، في برقية بعثها بهذه المناسبة، باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن أحر التهاني وأصدق المشاعر الأخوية، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يعيدها على خادم الحرمين الشريفين وهو ينعم بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب السعودي الشقيق وقد تحققت تطلعاته بمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة. --(بترا).

 

ojijijiij.jpg

 

 

 

 

عكاظ الاخبارية :

تشارك كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا بحضور لافت في فعاليات أسبوع عمان للتصميم 2019، الذي ينظم سنويًا في الأردن، ويشكل حلقة وصل للتعلّم والتبادل والتعاون في عالم التصميم، وذلك من خلال فعاليات وبرامج شاملة تتضمّن عدداً من المعارض الفنيّة، وورشات العمل للمصممين والموهوبين والطلبة والبرامج المجتمعيّة، عدا عن الندوات واللقاءات والبرامج الثقافيّة.

حيث تم اختيار المعرض السنوي لطلبة كلية العمارة والتصميم كوجهة من وجهات أسبوع عمان للتصميم 2019، نظراً للمستوى المتميز الذي وصل إليه طلبة الكلية من خلال أعمالهم الإبداعية المشاركة في المعرض، حيث تميز المعرض هذا العام والذي حمل مسمّى "التصميم والتكنولوجيا" من خلال اعتماده على التقنيات الحديثة في عرض المشاريع لتواكب أحدث التطورات في السوق المحلي .

كما يساهم المعرض في تبادل الافكار الابداعية بين الطلبة، والذي يضم أعمال طلبة من كافة أقسام الكلية في تخصصات هندسة العمارة والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي وقسم التحريك والوسائط المتعددة .

وسيكون معرض "التصميم والتكنولوجيا" متاحاً لرواد أسبوع عمان للتصميم 2019 في الفترة 6-10 تشرين أول، من الساعة العاشرة والنصف ولغاية الساعة الثالثة عصراً في مبنى كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا.

ويستضيف جاليري رأس العين مشاركة لطالبين من كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا، وهما الطالبة سلمى الحاج من قسم التحريك والوسائط المتعددة من خلال مشروعها "ست نقاط"، وهو لغة ابداعية لخدمة المكفوفين تتمحور فكرتها حول دمج اللغة العربية بلغة بريل الخاصة بذوي الإعاقات البصرية، لتكون لغة بسيطة شاملة يتمكن من قراءتها الجميع. ويشارك الطالب احمد تيسير من قسم التصميم الداخلي بمشروع يربط الإنسان بالطبيعة المحيطة به، تتمثل بطاولة وسطية استنبط تصميمها من جناح ذبابة الفاكهة الذي يتميز بالخفة والقوة.

كما يشارك المهندس محمد نصر الله والطالبة امينة العبدات من الكلية أيضاً كسفراء طلاب ضمن فريق اسبوع عمان للتصميم .

 

rdrdrpp.jpg

 

 

عكاظ الاخبارية :

شارك طلاب هندسة العمارة بجامعة البترا بالتصميم التشاركي وإعادة تفسير تاريخ الأردن القديم من خلال ورشة عمل فريدة من نوعها لتحسين المتحف لمنطقة فينان والتي تعتبر ارث قديم (نصف مليون عام.

وجاءت مشاركة الطلاب في الورشة بالتعاون مع مشروع بحثي دولي ممول من منحة نيوتن الخالدي البريطانية، والتي شاركت فيها جامعة البترا من خلال نخبة من الباحثين والمحاضرين من الجامعات البريطانية والأردنية (جامعة ريدنج UK، جامعة ليدز UK، الجامعة الأردنية ودائرة الأثار العامة بالإضافة إلى معهد الأثار البريطاني CBRL).

وتقوم فكرة المشروع على إشراك المجتمع المحلي في تطوير المتحف، وتقوية علاقة السكان مع إرثهم، وخصوصا الأطفال، من خلال تنمية السياحة التاريخية والبيئية وجذب السياح والباحثين للمنطقة، بالإضافة زيادة الوعي السياحي لدى المجتمع المحلي.

تركز عمل طلاب هندسة العمارة بإشراف الأستاذ المشارك بجامعة البترا دفاطمة النمري والأستاذ المساعد د. ياسر أبو هاشم على التصميم التشاركي للمتحف والمنطقة المحيطة به، حيث قام الطلبة بعمل ورش تصميم تشاركية شارك بها أفراد من المجتمع المحلي بإعمار مختلفة بإعادة رسم المتحف بشكل ثلاثي الأبعاد وقدموا حلول تصميمية وإنشائية صديقة للبيئة تتلاءم مع ثقافة واقتصاد المجتمع المحلي بقرى وادي فينان.

وأكد الأساتذة المشرفين على الورشة التي انعقدت بمتحف فينان خلال شهري تموز وآب أن المشاركة الطلابية مع المجتمع المحلي هي تجربة فريدة من نوعها حيث انه تم مناقشة المشاكل التي يعاني منها المجتمع المحلي وأيضَا طرح الأفكار والحلول الممكنة من خلال الحوار المفتوح مع الأهالي والفئات العمرية والاجتماعية المختلفة في قرى وادي فينان. وقد أكد الطلبة على أهمية هذه التجربة بالنسبة لهم في تطوير مهاراتهم في التعامل مع أصحاب المشاريع، وتجربة العمل في مشروع حقيقي، وحل المشاكل بأسلوب واقعي يستند على الحقائق. وتهتم جامعة البترا بأساليب التعليم الحديثة التي تتجاوز حدود الصف التقليدي، وبتعريض الطلبة لتجارب تحسن من مهاراتهم وكفاءتهم وتميزهم في سوق العمل، ويتم التأكيد على التعامل مع مشاريع حقيقية حيث أثبتت التجربة أن مثل هذه المشاريع تميز الخريجين بمهارات إضافية غير موجودة في أساليب التعليم التقليدية.

 

ddddxcd_5.jpgddddxcd_7.jpgddddxcd_6.jpgddddxcd_4.jpgddddxcd_3.jpgddddxcd_2.jpgddddxcd_1.jpg

 

عكاظ الاخبارية :

مندوبة عن صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين افتتحت سمو الاميرة سناء عاصم ، اعمال المؤتمر السنوي  الدولي السابعلصحة السمع والتوازن ، يوم الخميس الموافق ١٩/٩/٢٠١٩، والذي تم عقده من قبل جامعة عمان الاهلية والأكاديمية العربية للسمع والتوازن وجامعة لوبك الألمانية.

  • ورحب رئيس المؤتمر الدولي السابع لصحة السمع والتوازن د. محمد ضياء بجميع الضيوف والمشاركين من جميع انحاء العالم، مشيرا الى ان عقد المؤتمر السابع والذي جاء موسوما بعنوان "صحة السمع والتوازن"  وللمرة الثالثة في عمان بالتعاون ما بين الاكاديمية العربية للسمع والتوازن و جامعة عمان الاهلية وجامعة لوبك الالمانية وبمشاركة وزارة الصحة الاردنية ومديرية الخدمات الطبية.
  • وقال رئيس جامعة عمان الأهلية ا.د. ساري حمدان ان جامعة عمان الاهلية تفتخر وتعتز بعقد المؤتمر السابع لصحة السمع في الاردن والذي يتوج نجاح ستة مؤتمرات سابقة تميزت بالنجاح الباهر، كما انه لمن دواعي الفخر ان احتضنت الاردن ثلاث مؤتمرات منها.

ودعا أ.د. ساري حمدان جميع المؤسسات الاكاديمية وغيرها من المؤسسات ان تهتدي بهذا النموذج الراقي من الشراكة الفعلية بين الاكاديمية العربية وجامعة عمان الاهلية وجامعة لوبك الالمانية بالإضافة الى المؤسسات والجهات الداعمة التي تساهم في انجاح هذا المؤتمر.

واضاف : ان الاردن دائما يسعى الى التعاون واللحمة العربية والى استضافة جميع الاشقاء والاصدقاء من مختلف دول العالم.

  • بدوره اكد امين عام وزارة الصحة د. حكمت ابو الفول (مندوب وزير الصحة د. سعد جابر) على اهمية عقد مثل هكذا مؤتمر والذي جاء بمبادرة كريمة من جامعة عمان الاهلية وشركائها.

وبين د. حكمت ابو الفول ان وزارة الصحة قامت بوضع خطة وطنية متوازنة تهدف لمكافحة الصمم والعناية بالسمع والاذن من خلال مجموعة من الاستراتيجيات والتي تشمل برنامج المسح السمعي الوطني لحديثي الولادة ووضع الاجراءات الوقائية لمكافحة الصمم وضعف السمع ووضع البرامج التوعوية والتأهيلية المتخصصة لمرضى السمع وتزويدهم بالمعينات السمعية والقواطع اللازمة لأجراء عمليات زراعة القوقعة وتنفيذ حملات التوعية والبرامج التدريبية للكادر الفني والمجتمع.

واشار الى اننا نتطلع جميعا لمستقبل افضل لمجتمعنا حيث ان الاردن يقوم بتطبيق الاستراتيجيات الخاصة بالخطة الوطنية لمكافحة الصمم ومنها اجراء المسح السمعي لحديثي الولادة في المستشفيات، كما ان هناك لجنة وطنية تم تشكيلها منذ سنوات بالإضافة للجنة العليا لزراعة القوقعة  التابعة لمبادرة سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني، والمراكز الرئيسية في المملكة التي تتوفر فيها جميع الاجهزة الخاصة للتقييم السمعي على النطاقين العام والخاص ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية وهذه المراكز جميعها تعنى بتقييم السمع والعلاج والتأهيل.

  • ومن جهته بين د. خالد العيسى رئيس الاكاديمية العربية للسمع والتوازن خلال كلمته نبذة مختصرة عن  اهداف الأكاديمية التي تسهم في مساعدة المجتمع، حيث ان الأكاديمية عير ربحية، وتعتمد على الشركاء الداعمين لها.

***** يذكر ان المؤتمر يهدف إلى التعليم الطبي المستمر لذوي الاختصاص في السمع والتوازن والنطق والأنف والأذن والحنجرة والأطفال، ويركز المؤتمر على ما هو جديد من الأبحاث العلمية وكذلك المشاركة العالمية وتبادل الخبرات بين الاختصاصيين في مجالات مختلفة.

ويركز المؤتمر على أربعة محاور منها: زراعة القوقعة والجراحة والتشخيص والعلاج والتأهيل، علاج النطق، أساسيات تقنيات المعينات السمعية وورش عمل للسمع والتوازن.

 

qaqaqq_16.JPGqaqaqq_15.JPGqaqaqq_14.JPGqaqaqq_13.JPGqaqaqq_12.JPGqaqaqq_11.JPGqaqaqq_10.JPGqaqaqq_9.JPGqaqaqq_8.JPGqaqaqq_7.JPGqaqaqq_6.JPGqaqaqq_5.JPGqaqaqq_4.JPGqaqaqq_3.JPGqaqaqq_2.JPGqaqaqq_1.JPGqaqaqq_1.jpeg

 

 

عاظ الاخبارية :

نظمت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء اليوم الخميس حفلاً لأداء قسم المهنة لطلبتها الخريجين في الفصل الدراسي الصيفي 2019/2018، والبالغ عددهم (27) طالبًا وطالبة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وأهالي الطلبة.

وقال الحلو، أن " الصيدلاني هو دور إنساني بالدرجة الأولى, إذ عليه أنّ يحترم قواعد المهنة و يقدّر حياة الإنسان, و يحترم خصوصية المرضى, ويتأنى بنفسه عن أي عمل مبتذل يعرض النفس البشرية للأذى, ويوقع الصيدلانيّ بمخالفة لأخلاقيات المهنة".

وأشارت الدكتورة أحلام إلى "أننا اليوم نرى ثمرة جهودنا قد أيعنت وأزهرت, فها أنتم تقفون موّدعين مرحلة الدراسة الجامعية, مرحلة تميّزت بالجد و الاجتهاد, وإذ أقف الآن لأودعكم فإني أوصيكم بحمل الأمانة, أمانة العلم, وأوصيكم بالإخلاص في عملكم, فأنتم الآن على أعتاب مرحلة جديدة, فكونوا على قدر من المسؤولية".

وعبرت الطالبة آلاء عمار خلال كلمتها باسم الخريجين،عن شكرها للجامعة ولجميع العاملين فيها لما سهلوه من دروب المعرفة للطلبة، كما وعبرت عن شكرها لعميد الكلية وجميع أعضاء هيئتها التدريسية.

وأدى الطلبة في ختام الحفل القسم القانوني لممارسة المهنة، وتضمن الحفل أبرز الصور التي استوقفتهم خلال مسيرتهم العلمية في الكلية،فيما سلم الدكتور الحلو الدروع التقديرية للطلبة الخريجين وتم تكريم عميد كلية الصيدلة وعضو هيئة التدريس غيد فاروق، وبدورها قامت عميد الكلية بتكريم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو لرعاية حفل أداء القسم.

 

qa.jpg

 

 

 

 

عكاظ الاخبارية :

شيع اليوم في بلدة صخرة بمحافظة عجلون جثامين 6 اشخاص من عشيرة المومني والذين توفاهم الله يوم أمس في حادثين منفصلين فقد توفي ثلاثة اشخاص في حادث سير مروع وقع على طريق النعيمة صخرة وهم :

عبد الله إبراهيم محمد علي المومني

عبد الرحمن إبراهيم محمد علي المومني

ابراهيم موفق إبراهيم عقله المومني

فيما توفي ثلاثة أخرون اثر غرقهم في بئر ماء وهم :

مأمون دواس عيد المومني

محمد أمين دواس المومني

عبدالله محمد امين المومني

نعزي الوطن وابناء عشيرة المومني الكرام في صخرة واهاليهم

ولا نقول الّا ما يرضي الله، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله.

إنا لله وانا اليه راجعون

 

DSI38igX4AA2s14.jpg

 

71577593_2848888818473992_8457503935467356160_n.jpg

okooool.jpg

 

 

      عكاظ الاخبارية : 

بحضور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق بيل كلنتون، مثل منظم جائزة (هالت برايز) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الطالب خليل حدادين، الأردن من خلال مشاركة فاعلة بتنظيم الحفل النهائي للجائزة، في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك.

       وأعرب رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي عن اعتزازه وفخره بطلبة الجامعة، مثمناً دورهم في رفع اسم الأردن والجامعة، في مختلف المحافل الدولية المنهجية واللامنهجية، وهو ما ينسجم مع رؤى وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

     بدوره عبر حدادين، عن بالغ سروره وفرحته وشعوره العظيم في هذا المنجز، وهو يرفع علم بلاده وجامعته في هذا المحفل الدولي الهام، مبدياً استعداده التام على مواصلة هذا الجهد، من أجل مزيد من الإنجازات للجامعة، التي لم تدخر جهدا في سبيل دعمه ورعايته.

     وكانت الجامعة نظمت جائزة "هالت برايز العالمية "  2018 Hult Prize Jordan، لتكون من أوائل الجامعات الأردنية في عرض مشاريع المشاركين من طلاب وخريجين أمام لجنة التحكيم. وقد شارك في الجائزة التي جاءت بدعم من مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة 15 فريقاً تأهلت ثلاث فرق للمنافسة على مستوى الأردن والعالم.

         يجدر بالذكر أن مؤسسة الجائزة غير ربحية، تكرس جهودها لتدشين المبادرات الاجتماعية، من أجل تحويل العالم إلى مكان أفضل، من خلال العمل في إطار فريق، لحل المشكلات المعقدة والتحديات التي تواجه المجتمع البشري عبر أفكار مبتكرة يتم تطويرها إلى مؤسسات ناشئة مستدامة. حيث تهدف إلى إطلاق مؤسسات اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغييرات جذرية في العالم. كما أنها تعد من أهم 5 جوائز تخصّ الشباب على المستوى العالمي.

 

IMG-20190917-WA0001.jpg