ملك بلجيكا يمنح أصحاب أعمال أردنيين وساماً ملكياً مميز

09 أيار 2018
182 مرات

 في إطار زيارة رسميّة للبعثة التجاريّة البلجيكية اللوكسمبورجية، التي تهدف إلى تعزيز الأعمال والتبادل التجاري بين هذين البلدين والأردن، منحت السفارة البلجيكيّة – لأول مرة في الأردن – وساماً تقديرياً من جلالة الملك فيليب، ملك بلجيكا، لصاحبي الأعمال الأردنييْن شكري سلفيتي، الرئيس التنفيذي لشركة (بيكرز تشويس) Baker’s Choice- الشركة المتكاملة لمواد الخبز والحلويات – والسيدة شرمين الدجاني، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة حول المتوسط للطاقة “Energy PanMed”، وذلك تقديراً لجهودهما المميزة في تطوير الأعمال والعلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن وبلجيكا.
تمّ ذلك خلال حفل استقبال أقامه سعادة السفير البلجيكي هندريك فان دو فِلد، في منزله يوم الثلاثاء 8 أيار لتكريم صاحبي الأعمال الأردنييْن وأيضاً لتشبيك شركات محليّة مع نظرائها في بلجيكا ولوكسمبرغ. حضر الحفل مسؤولين وشخصيّات رسميّة وخاصة وأصحاب أعمال من الأردن وبلجيكا ولوكسمبورغ ورؤساء غرف تجارة لوكسمبورغ والغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورجية.
وفي كلمة ترحيبية، قال السفير فان دو فِلد: “نحن هنا اليوم لتكريم سلفيتي والدجاني لحفاظهما على علاقات جيّدة ومميزة مع شركات في بلجيكا ضمن مجالات اختصاصهما، على مدى سنوات عديدة. ويُعتبر هذا الوسام الرفيع المستوى رمزاً تقديرياً مقدّماً نيابة عن صاحب الجلالة الملك فيليب، ملك بلجيكا، لأصحاب الجنسيّات الأخرى.”
وأضاف السفير: “يسرّني أن أعلن أن هناك فرص كبيرة لتطوير الأعمال وتعزيز الاستثمار بين بلدنا والأردن كما هو واضح من خلال الجهود الواعدة التي تبذلها كل من بروكسل للاستثمار والتصدير (hub.brussels) ووكالة إقليم والونيا للتجارة الخارجية والاستثمار (AWEX) و منطقة فلاندرن Flandern Export بالإضافة إلى غرفة تجارة لوكسمبورغ والغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورجية.
وفي تصريح للصحفيين، قال سلفيتي، الرئيس التنفيذي لشركة (بيكرز تشويس) Baker’s Choice- الشركة المتكاملة لمواد الخبز والحلويات التي تأسست عام 2004: “يشرفني استلام هذا الوسام الملكي الذي يُسلط الضوء على أهمية التعاون مع الشركات البلجيكية لتحسين العلاقات التجارية الأردنية البلجيكية.” وأوضح سلفيتي أن تجربته الشخصيّة مع “مجموعة بوراتوس البلجيكية Puratos Group وهي شركة متخصصة في صناعة المواد الأولية التي تستعمل في صناعة الحلويات والشوكلاتة والمخبوزات – قد ساهمت بالتعاون مع الشركة المتكاملة لمواد الخبز والحلويات في تحسين جودة منتجات عدد كبير من المنشآت والمصانع الأردنية وأصبحت مصدر أفكار جديدة وخلاّقة تتماشى مع رسالة الشركة التي تهدف إلى تقديم الدعم لأصحاب محلاّت الحلويات والشكولاتة والمخبوزات أيضاً ليتمكّنوا من النجاح والتميز في أعمالهم.
والجدير بالذكر أن بلجيكا هي الدولة السادسة في الاتحاد الأوروبي التي تصدّر إلى الأردن. والأهم من ذلك أنه في العام 2017، كانت بلجيكا أول وأكبر سوق للصادرات الأردنيّة في أوروبا.

آخر تعديل على الأربعاء, 09 أيار 2018 21:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع