الدكتور أبو الهيجاء يحاضر في فيلادلفيا حول برنامج ايراسموس بلس

20 أيلول 2017
5472 مرات

القى مدير مكتب ايراسموس بلسالأستاذ الدكتور احمد ابو الهيجاء محاضرة في جامعة فيلادلفيا حول البرنامج ، المنح والمشاريع التي يقدمها والفرص والبرامج المتوفرة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة.

ورحب الدكتور طارق توتونجي عميد التطوير والجودة – مدير مركز التطوير والتدريب الاكاديمي بالأستاذ الدكتور ابو الهيجاء ، مؤكداً على أهمية مشاركة اعضاء الهيئة التدريسية من مختلف التخصصات بالمشاريع الدولية نظراً للفائدة التي تعود بها هذه المشاركات العلمية على الباحثين الأمر الذي يسهم في تنمية قدراتهم وخبراتهم المعرفية بالاضافة إلى توفير دعم لجامعاتهم.

من جانبه شكر الأستاذ الدكتور ابو الهيجاء جامعة فيلادلفيا على الاستضافة ولتنظيمها هذه المحاضرة التي تعتبر فرصة لالتقاء المعنيين الامر الذي يسهم في زيادة الوعي العلمي لديهم بأهمية المشاركة الفعلية في البرامج الدولية المدعومة من الاتحاد الاوروبي، مشيراً إلى أن برنامج اراسموس بلس يهدف إلى تطور وتحسين جودة التعليم العالي في عدد من دول العالم واستعرض الدكتور أبو الهيجاء تطور البرنامج والاهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من برنامج التبادل الدولي الذي يأتي كفرع من فروع برنامج اراسموس بلس وكيفية التقدم اليه والحصول على المنح الداعمة لهذا البرنامج.

وقال أن دول حوض البحر المتوسط تستقطب ما يقارب 21% من منح البرنامج لافتاً إلى أن الأردن حصل خلال السنوات 2015-2017 على 172 مشروعاً بقيمة 6.5 مليون دينار ، حيث اتاحت هذه المشاريع إلى 1970 فرصة للتبادل الاكاديمي وأفاد بأن جامعة فيلادلفيا حصلت على دعم مشروعين لعام 2017 مع جامعات اوروبية مرموقة في تخصص هندسة الميكاترونكسوادارة الأعمال.

ودعا الدكتور ابو الهيجاء الباحثين والطلبة إلى الاستفادة من هذا البرنامج ، والمسارعة إلى التقديم له وتحقيق شروط القبول فيه، وبين أن المشاركة في هذا البرنامج يساهم بشكل فاعل في استقطاب الطلبة من مختلف دول العالم إلى الجامعات المشاركة كما يعزز فعالية التعاون الدولي بين الجامعات المشاركة كما قدمت الدكتور ريم الخضر مسؤولة المشاريع في المكتب عن مشاريع تطوير قدرات العاملين في مؤسسات التعليم العالي. وشروط التقديم للمشاريع ومعايير اختيار هذه المشاريع.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها الأستاذ الدكتور محمد امين عواد مستشار الرئيس ، والدكتور ابراهيم بدران مستشار الرئيس للعلاقات الدولية وعدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية اجاب الدكتور ابو الهيجاء على اسئلة واستفسارات الحصور حول كيفية التقدم لمنح البرنامج، والشروط الواجب توافرها في التقدم و طريقة التمويل للمشاريع المشتركة، يذكر أن برنامج اراسموس بلس ممول من الاتحاد الأوروبي.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع