السيدة ماري نزال بطاينة ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017

19 تموز 2017
1567 مرات

عكاظ الاخبارية :

(تموز 2017)

حلت السيدة ماري نزال بطاينة، مؤسس فنادق لاندمارك، بالإضافة الى نشاطاتها السياسية والحقوقية، ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات لهذا العام في موقع فوربس-الشرق الأوسط.

ونجحت السيدة ماري في ترك بصمة واضحة في قطاع الضيافة حيث يعد فندق لاندمارك عمّان واحد من أشهر العالم في العاصمة الأردنية عمان، سعت من خلاله إلى تجديد وتحديث الفندق بطريقة عصرية تتناسب مع أساليب الحداثة في الاردن،  وهو أول فندق من فئه 5 نجوم يملكه ويديره أردنيون. 

وانطلاقا من حرصها على الريادة والمساهمة في مشاريع البيئة والمحافظة عليها، حرصت على وضع صناديق إعادة التدوير في كافة أرجاء الفندق و بناء الكوخ الطيني الصديق للبيئة على مدخل الفندق  وأشرفت على مشروع البيوت المحميه  للزراعة العضويةبواسطة الأسماك.

كما دائما ما تسعى السيدة ماري إلى دعم شؤون المرأة وخصوصا موظفات الفندق، ففقد عملت على مشروع اقامة حضانة بالفندق لتمكين الموظفات من جلب اطفالهن الى مقر العمل  بالإضافة إلى جهودها المبذولة لتطوير وتحفيز الموظفات  بالدورات التدريبية المستمرة على مدار العام.

ومن الجدير بالذكر أن السيدة ماري  هي أيضا رئيس صندوق المعونة القانونية الفلسطينية وعضو في مجلس إدارة عدة مؤسسات منها: إنجاز، الهيئة الملكية للأفلام، الشبكة التي تعنى بحقوق الإنسان وتقرير المصير للفلسطينيين في إطار القانون الدولي، المركز الأميركي للبحوث الشرقية، المعهد الفلسطيني الدولي، الجمعية الأردنية البريطانية، وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، بالإضافة إلى كونها سفيرة العلامة التجارية لمشروع SEPوالتي تركز على المنتجات التراثية المحلية من انتاج الفتيات من مخيم غزة في جرش.  

مؤخرا، افتتحت السيدة ماري مطعما للسوشي في الفندق مستوحى من الأسطورة اليابانية التي تهدف الى تحقيق أمنيات الأشخاص رقيقي الحال عندما يقوم الضيوف بطي 100 ورقة من الأوريجامي.

ويذكر أن هذه المرة الرابعة التي يذكر فيها اسم السيدة ماري ضمن أقوى سيدات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط.

 

MaryNazzal.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع