الأردن تحتفي بأول مهرجان أوبرالي في العالم العربي

13 تموز 2017
1577 مرات

الأردن تحتفي بأول مهرجان أوبرالي في العالم العربي

السوبرانو زينة برهوم تطلق مهرجان عمّان الأوبرالي بمشاركة موسيقيين عالميين في مسرح المدرج الروماني– وسط العاصمة عمان

 

image008.jpg

 

عكاظ الاخبارية :

برعاية سمو الأميرة منى الحسين، ينطلق أول مهرجان أوبرالي بالعالم العربي في عمّان بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينةبرهوم. حيث ستنطلق الدورة الأولى من مهرجان عمان الأوبرالي بإنتاج كامل لأوبرا لاترافياتا للمؤلف الموسيقي الإيطالي فيردي يومي 19 و22 يوليو - تموز 2017، وسيقام هذا العرض التاريخي في مسرح المدرج الروماني بالعاصمة عمّان الذي يزيد عمره عن الفي عام.

.جاء الاعلان عن هذا المهرجان الأوبرالي خلال مؤتمر صحفي عقد برعاية وحضور وزيرة السياحة لينا عناب، عقل بلتاجي نائب رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية، جيروم هاينك الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن،  فيليب بابادوبولوسمدير عام فنادق ماريوت الأردن، السفير الفرنسي، السفير الايطالي، السفير الجورجي و رعاةالمهرجان وعدد من وسائل الاعلام .

وتهدف السوبرانو زينة بهذه المبادرة إلى غرس بذور الثقافة الأوبرالية النامية في الأردن والعالم العربي، ليكون هذا المهرجان اللبنة الاولى بإنشاء دار أوبرا في عمّان، تماشياً مع خطوات متماثلة تم اتخاذها في دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

وسيتضمن العرض الأوبرالي أكثر من 150 موسيقي وراقص دوليين من أكثر من 10 دول، وستقوم ببطولته الفنانة زينة برهوم في دور فايوليتا، أندريس فيرامينديفي دور ألفريدو، سيمون سفيتوك في دور جيرمون، وآدي نبر في دور جاستون، بمصاحبة أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية التي تضم موسيقيين من دار أوبرا لاسكالا ، وكورال أوبراباتومي بقيادة لورينزو تازييري، ومن إخراج لويجي أورفيو.

 

Amman_Opera_Festival_IMG.jpg

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع