الكويت : رئيس المحاكم الكلية: 10 دوائر جديدة للقضايا التجارية

27 أيلول 2019
110 مرات

عكاظ الاخبارية :

قال رئيس المحاكم الكلية المستشار د.عادل بورسلي في كلمته امام الجمعية العمومية امس «أوصيكم وأوصي نفسي بالالتزام الكامل بميعاد فتح الجلسات وحسن التعامل مع المتقاضين والمراجعين والمعاونين، وأن توطّنوا أنفسكم على حسن الاستماع وتتحلّوا بالحلم والبشاشة كعهدنا بكم».

واضاف بورسلي: «كما أوصيكم بالاهتمام بإنجاز القضايا التي انقضى على تداولها بالمحكمة أكثر من عامين، فلا تؤجّلوا قضية بغير مبرر، ولا تعيدوا قضية إلى المرافعة إلا لضرورة قانونية».

وأكمل بورسلي «إن أفئدة الناس تهوى الحكم، وحرياتهم وأموالهم وأعراضهم تعتصم بأقلامكم، فزنوا القرارات والتصرّفات، وأمعنوا النظر في الأحكام حتى تصادف الحق وتلامس الإنصاف والعدالة».

وقال بورسلي في كلمته الموجهة للقضاة «ان مشروع توزيع العمل خلال العام القضائي الجديد ستلتمسون فيه مراعاة أقصى درجات التوازن، وتحقيق الاستقرار للجميع، كما ستلمسون تلبية كبيرة جدا لرغباتكم جميعا في الحدود التي سمحت بها مصلحة العمل».

وأضف بورسلي: «لقد انضم إلى ركب المحكمة الكلية 33 زميلا جديدا من أعضاء النيابة العامة، ليحملوا معنا الأمانة الثقيلة التي تنوء بحملها الجبال، واعتقد جازما أنكم ستكونون لهم خير معين على حمل الأمانة بالسرعة المطلوبة، ونقل خبراتكم إليهم، ومساعدتهم في ترسيخ قيم وتقاليد القضاء السامية، كما اعتقد مؤقتا ان العمل سيكون اهتمامهم الأول، وسيوجّهون جُلّ طاقتهم إلى تحصيل العلم والاستفادة من خبرات زملائهم القدامى، كما سينضم إلى المحكمة الكلية عدد لا بأس به من رجال القضاء المصري الشقيق».

01_331064_highres.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع