الشرطة الفلسطينية في ابوديس تحجز مركبة المواطن "حديدون" اثناء محاولته ايصال زوجته المريضه للطبيب

10 أيلول 2018
194 مرات
تعبيرية تعبيرية

 

الشرطة الفلسطينية في ابوديس تحجز مركبة المواطن "حديدون" اثناء محاولته ايصال زوجته المريضه للطبيب

بعد اجتماع رئيس واعضاء بلدية ابوديس مع وزير النقل الفلسطيني سميح طبيلة

الشرطة الفلسطينية تكثف دورياتها في البلدة وتعمل على حجز المركبات المخالفة

 

عكاظ الاخبارية :

ابوديس المحتلة - قامت الشرطة الفلسطينية في ابوديس بإنزال المواطن " صالح حديدون "وعائلتة وابنائه من السيارة التي كان يستقلها عنوة , رغم مناشدة ("حديدون") للشرطه بفتح المجال له بتوصيل زوجته واولاده , وعرض المواطن عالشرطة حجز هويته وهاتفه الشخصي كضمان لعودته بعد ايصال زوجته وابنائه إلا أن الشرطه رفضت ذلك بشكل مطلق , وتم سحب السياره بشكل غير حضاري وغير لائق , علما بان صالح حديدون كان يعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية التي لم تشفع له امام الشرطة الفلسطينية ولم وتعطيه مجالا لتوصيل عائلته وابنائه , حسب ما ذكر عمار حديدون بمنشوره على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

 

 

واستهجن ناشطين على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك التصرف الذي قامت به قوات الشرطة الفلسطينية , ومنهم من وضع اللوم على رئيس بلدية ابوديس واعضائها , ومنهم من طالب النزول على الشارع للتظاهر امام تلك الهجمة والحملة من الشرطة الفلسطينية ضد ابناء البلدة .

 

 

وقال بعض الناشطين : أن هناك حالات انسانيه وجب مراعاتها والقانون له استثناءات ، فـ زوجته مريضه فلا يعقل بسحب السيارة منه ، المفروض انهم تعاونوا معه واوصلوه الزوجه للمستشفى والانتظار لغاية ما يتم علاجها وارجاعها للبيت وتامين ذويها كل في المكان الذي يريده , وبعدها اخذوا السيارة .

 

 

كما استنكر بعض اعضاء في مجلس بلديه ابوديس ما حصل ويحصل مع مواطنين اخرين ودعوا إلي ضروره مراعاه بعض الأمور الانسانيه اثناء تطبيق النظام والقانون فالشرطه موجوده للحفاظ على أمن وسلامه المواطن وليس للانتقام منه وترويعه.

 

ويعمل نسبة كبيرة من ابناء بلدة ابوديس على سيارات تعتبرها الشرطة الفلسطينية غير قانونية ومهربة وقديمة مثل ( باصات الفورد ) .

 

 

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها ابناء فلسطين وبالذات بلدة ابوديس شرق القدس الشريف المحاصرة بجدار الفصل العنصري , يعمل العديد من ابناء البلدة على سياراتهم الخاصة لكسب لقمة عيشهم التي هي مصدر دخلهم الوحيد , متهمين بعض المسؤولين باللجوء لوزارة النقل والمواصلات لشن حملة على اصحاب تلك السيارات في البلدة .

 

 

ويذكر أن رئيس بلدية أبو ديس السيد نبيل بدر واعضاء المجلس , عبد السلام عياد والسيد أحمد صالح ابو هلال قد إجتمعوا مع وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح يوم الأحد الموافق 09/09/2018 بمقر مكتبه برام الله، وبحضور اعضاء من الوزارة ، المهندس. جمال شقير ، أ. موسى رحال ، أ. ايمن شقير ، أ. فراس الصيفي .

 

 

وتمحور اللقاء حول مناقشة وبحث العديد من المسائل ذات الإهتمام المشترك ، حيث إستعرض رئيس البلدية أمام الوزير أبرز المشكلات والإحتياجات التي تخص البلدية في كافة المجالات التي تتعلق بقطاع النقل والمواصلات في منطقة البلدية , مطالبين بتوفير خدمات نقل أفضل للمواطنين في بلدة ابوديس .

 

 

من جانبه أكد المهندس سميح طبيلة ( وزير النقل والمواصلات الفلسطينية ) عن جاهزية الوزارة بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لكافة الهيئات والبلديات وتلبية المستلزمات وفق القوانين والأنظمة المعمول بها , كما أوعز الوزير خلال الإجتماع للجهات المختصة بالوزارة بالإستجابة لكافة مطالب بلدية ابوديس وفق الأصول ، وأمر فوراً بمضاعفة جهود دوريات السلامة على الطرق في هذه المنطقة للقضاء على كافة مظاهر الفلتان المروري .

41437876_2309401365755840_7620504625833050112_n.jpg



https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2309401362422507&set=a.733020760060583&type=3&theater



رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع