آخر الأخبار

افتتاح "مكتبة طلال أبوغزاله" في مدرسة أحد الأساسية للبنات

09 تموز 2018
183 مرات

عكاظ نيوز :

عمان – رعى سعادة العين الدكتور طلال أبوغزاله الاحتفال الذي اقامته مدرسة أُحُد الأساسية للبنات في لواء ماركا. 

وحضر الحفل مديرة مديرية تربية وتعليم لواء ماركا الأستاذة انتصار أبو شريعة، والدكتور هشام القواسمة مدير إدارة النشاطات الثقافية ومديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة وضحا المحارب، ورئيسة قسم مصادر التعلم السيدة ميمونة الخطيب، ورؤساء مجلس التطوير التربوي المهندس عبدالكريم العبوس والسيد محمود أبوجسار وعدد من مدراء مدارس لواء ماركا.

وخلال الحفل افتتح الدكتور أبوغزاله مكتبة "طلال أبوغزاله" والتي تبرع بكافة تجهيزاتها من مطبوعات وإصدارات وأجهزة حاسوب، والتي جاءت ضمن جهود مجموعة طلال أبوغزاله في نشر ثقافة القراءة لدى الطلبة وتزويد مدارس المملكة الأقل حظاً بتقنية المعلومات التي تساعد وتشجّع الطلبة على القراءة والتعلّم الرقمي.

وأكد أبوغزاله في كلمة ألقاها خلال الحفل على أهمية الاستثمار بالأطفال الصغار في الصفوف المبكرة الأولى تحديداً، لتشجيعهم على البحث وحثّهم على التفكير واتخاذ رسالة لهم بالحياة، مضيفا أن القراءة هي بمثابة غذاء الروح الذي يبني فكر الانسان كما الطعام الذي يبني جسم الانسان.

وأشار أبوغزاله إلى أن عصر المعرفة يتطلب من الجميع مواكبة هذا التطوّر السريع والكبير في تكنولوجيا وتقنية المعلومات، لافتا إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله وضعت على عاتقها تولي مسؤولية المساهمة في العملية التطويرية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم وذلك لإيمان المجموعة المطلق بأهمية التعليم في إعداد أجيال المستقبل وخدمة المجتمع.

وأشادت عطوفة السيدة انتصار أبوشريعة بجهود مجموعة طلال أبوغزاله في دعم مدرسة أحد الأساسية بشكل خاص ومدارس لواء ماركا بشكل عام، مؤكدة على أهمية هذا النوع من الشراكات مع القطاع الخاص، ومعربة عن اعتزازها بمبادرات مجموعة طلال أبوغزاله على مستوى الوطن ممثلة بجهود سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ودعمه المستمر لقطاع التعليم في الأردن للنهوض بالعملية التعليمية لتحقيق الإصلاح المنشود.

ورحّبت مديرة مدرسة أحد الأساسية للبنات الأستاذة اخلاص حجاوي بسعادة الدكتور طلال أبوغزاله ووجهت له الشكر الجزيل على إنشاء "مكتبة طلال أبوغزاله" ودعمه الدائم للمدارس والعملية التعليمية على مستوى المملكة. كما أكدت على أهمية دور القراءة في بناء الإنسان وإعداده للحياة. معربة عن تقديرها لدعم مديرية التربية والتعليم لجميع نشاطات المدرسة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ومنحه درعا تذكاريا تقديراً لجهوده، كما تم توزيع قصة "طلال ابن أديبه" على طالبات المدرسة، للكاتبة أريج يونس، والتي تسرد سيرة حياة طلال أبوغزاله من الطفولة واللجوء حتى الوصول إلى قمة النجاح، حيث تشكل القصة درساً في النجاح رغم الصعوبات والمتاعب التي تواجه الإنسان، خاصة وأنها معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم لاقتنائها في جميع المكتبات المدرسية الحكومية والخاصة لما تضمنته من قيم إيجابية للأطفال.

 

image022.jpgimage020.jpgunnamed.jpgunnamed_3.jpgunnamed_2.jpgunnamed_1.jpg

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع