نجم الكريكيت الهندي السابق "روبن سينغ" يطلق مبادرة رائدة لرعاية مواهب الكريكيت الشابة الواعدة في الإمارات

19 كانون1 2017
342 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

دبي - قام نجم الكريكيت الهندي السابق "روبن سينغ" مؤخرا بإطلاق مبادرة رائدة في دبي لاكتشاف وتشجيع ودعم لاعبي الكريكيت الشباب الموهوبين من مدارس الإمارات ورعايتهم للوصول إلى المستوى الدولي.

ستنظم أكاديمية "سينغ" آر إس سبورتس في دبي دوري "آستر النُخبة" للمدارس، الذي يشارك فيه فرق من أبرز المدارس على مستوى المنطقة. أطلق القنصل العام للهند في دبي، السيد "فيبول" بطولة الدوري بنظام خروج المغلوب T-20 والتي تقام في فبراير 2018، وذلك خلال فعالية أقيمت في فندق بولمان. وكان من بين أبرز لاعبي الكريكيت الذين شاركوا في هذا الحدث لاعبو كريكيت براعم ومخضرمون من جزر الهند الغربية، مثل دارين سامي، ونيكولاس بوران، وتشادويك والتون، وقائد أودي إنجلترا السابق "إوين مورغان" وغيرهم.

وسوف يوفر دوري مدارس" آستر النخبة" فرصة للطلاب الشباب للمشاركة في لعبة كريكيت تنافسية في أجواء واقعية. وقد وُجهت الدعوة للمدارس على مستوى الإمارات لإرسال أفضل لاعبيهم للمشاركة في البطولة، والتي ستشهد إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي تحت الأضواء الكاشفة - تجربة جديدة للشباب المحلي. وسيقوم الخبراء الحضور باختيار الشباب الموهوبين الواعدين لمزيد لخوض المزيد من التدريبات وإعدادهم للمنافسة في البطولات الخارجية لاكتساب المزيد من الخبرة. يرعى الدوري كل من "آستر"، "ترانسلورلد جروب" وتدعمه شركة سيتيزن للساعات.

وقال كيجي كاتو، المدير العام في سيتيزن، وهو أيضا أحد رعاة مبادرة الكريكيت الرائدة: "يسر شركة سيتيزن المساهمة في هذه المبادرة الرياضية المميزة. تمشيا مع شعارنا: الأفضل يبدأ الآن، تؤمن سيتيزن بشكل راسخ بدعم التميز الرياضي حيث ترتبط دائما بعالم الرياضة والرياضيين".

من المقرر أن تساعد شركة "سبورتس إنوفيشنز المحدودة"، وهي شركة تحليلات رياضية مقرها هونغ كونغ، بمركز تطوير في تشيناي بالهند، أكاديمية آر إس سبورتس في تصنيف مستويات أداء فرق المدارس. وباستخدام معايير متقدمة لتحليل الفيديو ومعايير الأداء التقني، ستساعد الشركة أيضا في اختيار الطلاب للحصول على تدريب رفيع المستوى من أكاديمية آر إس الرياضية. وستتاح لهؤلاء الطلاب المختارين فرصة الحصول على التوجيه والتدريب الميداني على يد مدربين دوليين من أكاديمية آر إس سبورتس، وستتاح لهم فرص الاحتكاك واللعب مع لاعبين دوليين في دوريات وبطولات مختلفة على مستوى العالم. وسيتم تدريب هؤلاء الطلاب المختارين بهدف إعدادهم للمرحلة التالية في لعبة الكريكيت. 

 

hghghgtrtreds.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع