النائب أبو رمان لدولة الرئيس الصين تفوقت على الكورونا بالتكنولوجيا ويقدم مقترح لصندوق وطني

24 آذار 2020
22 مرات
 
عكاظ الاخبارية :
دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ، بداية نشكر لكم جهودكم و فريقكم الوزاري في احتواء خطر الكورنا و الذي يشهد العالم بأسره على الكفاءه و المهنيه و الحزم و الحكمة معًا و النهج الذي اتبعتوه الى الان و الذي جعلنا في تقييم احسن ٧ دول بالعالم في آطار الوقايه من هذا الوباء
 
اسمحوا لي دولتكم ان أشير الى بعض المقترحات لعلها تساهم في تقديم حلول بناءه و تحقق التشاركية الدستوريه مع السلطة التنفيذيه
 
بداية دولتكم افكاري مستوحاه من قرائتي لتجربة الناجحين من الدول الاخرى :
 
الصين_تفوقت_على_الكورونا_بالتكنولوجيا
 
سأقدم مقترحي من خلال نقاط اختصارًا للوقت و لايصال الرسالة لدولتكم بشكل دقيق و مختصر و اما بعد
 
*آلية التوصيل اليوم لم تحقق اهم هدف و هو عدم الاكتظاظ و لذلك اقترح استخدام تقنية تطبيقات الموبايل للتوصيل و هي افضل بكثير من تدافع المواطنين للحصول على الخبز!
 
و هنا انوه لضرورة أمرين
 
#أولًا
 
#مع_اشتراط_تحمل_الحكومة_كلفة_التوصيل_بعقود_جماعية_مع_الشركات_الناقلة
 
#ثانيا
 
#اشتراط_مراقبة_الاسعار_للسلع_الاساسية_من_قبل_حماية_المستهلك
 
و اما المستغرب دولتكم
 
#غياب_وزارة_الاقتصاد_الرقمي_بطرح_الحلول_الذكية_والوقائيه_فهو_مخجل_للغاية
 
*يجب فتح المحلات التجارية الاستهلاكية الكبرى و الصيدليات و العيادات البيطريه و مراكز الاتصالات بكوادر بسيطة لخدمة #التوصيل_الذكي_فقط هنا ستتحقق غاية الحظر و بنفس الوقت تزويد المواطنين باحتياجاتهَم و تخفيف الاعباء عن الاجهزه الامنية
 
*التطبيقات و الحلول الذكية مثل اوبر كريم التكسي الأصفر و طلبات // و غيرها هي #الحل_الوحيد والإصلح و هم اصحاب الاختصاص
 
*الاجهزه الامنية الباسلة تقوم بدور مثالي يحظى باحترام كل الاردنين ولكن لا يجوز اقحامها بعملية التوصيل و ابعادها عن دورها الأمني !!
 
*دولتكم يقول المثل الشائع #كثر_الشد_يرخي و الحظر الانفع هو بإستمراره و لكن #دون_انقطاع_الخدمات_الاساسيه، والاستمرار بهذه الطريقة سيؤدي الى انتشار أسواق سوداء
 
و الكثيرون حصلوا على استثناءات من الحظر و هم لا بستحقوها في حين ان من يستحق من المزارعين لم يحصل !!
 
*#القطاع_الزراعي_هو_اولوية و حمايته هو واجبنا جميعا لان ما نحصده اليوم هو غذائنا بالغد فيجب زيادة الطاقة التخزينية للمحاصيل السماح لهم بالتزود بالعماله وكنت اقترحت على وزير الزراعة الشحاحده ان تعتمد رخص المزارع و دفاتر المربين الية للتحرك لهم للتسهيل و كما يجب فتح التصدير فورا قبل كساد الإنتاج الزراعي
 
*اقترح تفعيل #دور_الجمعيات الخيرية الفاعلة المصنفه حسب َوزارة التنمية من اجل جمع التبرعات من المقتدرين و ايصالها للأسر العفيفة
 
عندما نحتاجها اختفى دورها هل يعقل هذا ؟!؟!
 
*اقترح تفعيل #دور_المحافظ في محافظته لاختيار مجموعه من الشباب النشطاء المتطوعين ضمن اسس يحددها و علَى معرفته السابقه بسجلاتهم و لذلك لخدمة القرى و بالأخص في ظل غياب التطبيقات في تلك المناطق و شبابنا واعي و قادر على تحمل المسئولية و الانضباط باجراءات السلامة و الوقاية و هنا اقترح تفعيل دور الشباب الذين شاركوا و تدربوا ببرنامج #خدمة_وطن
 
*الأمر الأهم دولتكم و الأكثر الحاحا الان هو #حماية_شريحة_كبيرة_من_عمال_المياومة_والحرفيين و غيرهم هؤلاء طبقة خبزها كفاف يومها و عمل رب الأسرة هو قوت أولاده، و اقترح التنسيق مع وزير المالية #لتوفير_دعم_مالي_من_موازنة_الطوارئ فورا لهم وكذلك تفعيل صندوق وطني لهذه الغاية ساتي اليه في الخاتمة
 
دولة الرئيس الأكرم ،،،
 
*كل الأردنيون يتسألون اليوم #أين_مساهمة_اصحاب_الملايين، ؟! الذين استفادوا من خيرات البلد و عطاءاته و الاوامر التغيريه و الاعفاءات !! و اشبعونا تنظيرا للأسف
 
دولة الرئيس عمر الرزاز الأكرم ،،،
 
ختاما ،، #اقترح_فتح_باب_التبرع_لو_بدينار_كحد_ادنى من كل مواطن يرغب لصالح #صندوق_كورونا من خلال إرسال رسالة نصية دعم صندوق كورونا من خلال شركات الاتصالات ممكن من خلاله جمع بالحد الأدنى ٥-٧ مليون دينار في يوم واحد
 
اخوكم
 
#معتز_أبو_رمان #نائب_الوطن
 
#صوت_الشباب
 
 262674_48_1585061207.jpg
 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع