لماذا لا تهتم الحكومة في اطفال التوحد ؟؟؟ من يحمي اطفالنا من التوحد

07 تشرين1 2019
53 مرات
 
عكاظ الاخبارية :
يعاني اطفال التوحد في الاردن من التهميش وعدم اهتمام وزارة الصحة بتوفير مراكز خاصة لهم مما يلجأ بعض  اهالي المرضى من معالجة ابنائهم بمراكز خاصة تكون رعايتها باهظة الثمن وسط دخل محدود لغالبية بعض الاهالي . 
 
والتوحد هو إضطراب في النمو العصبي خطير يضعف من قدرة الطفل علي التواصل والتفاعل مع الأخرين وصعوبة القيام والمشاركة في السلوكيات والهوايات والأنشطة المختلفة وبالتالي يؤثر علي حياته الإجتماعية .
تشخص الرابطة الأمريكية للطب النفسي بأن التوحد من الإضطرابات العقلية  المرتبطة بمرحلة الطفولة . وهناك زيادة حقيقة في عدد الاطفال الذين يعانوا من إضطراب التوحد . وينصح دائماً بالعلاج المبكر له لكي يحث فارق كبير بين العديد من الأطفال . 
وفي حالة عدم علاجه يصل معهم إلي مرحلة المراهقة ويحدث لديه مشاكل في الفهم و صعوبة إرتداء الملابس بمفردهم وصعوبة ممارسة التمارين الرياضية .
ومن اعراض التوحد إضطراب يؤثر علي إدراك الطفل وطريقة إتصاله مع الأخرين مما يسبب العديد من المشاكل في المجالات الحيوية في التفاعل الإجتماعي والتواصل والسلوك .
كما ان بعض الأطفال تظهر لديهم علامات التوحد مبكراً  وقد تتطور هذه الأعراض خلال الأشهر القليلة الأولي إلي تحول الطفل إلي شخصية عدوانية ويفقد القدرة علي تحسين المهارات اللغوية . 
 وغالباً ما يمتلك الطفل الذي يعاني من التوحد  من نمط فريد من السلوك مما يؤدي إلي صعوبة التواصل الإجتماعي وفيما يلي مجموعة من الأعراض والسلوكيات التي تدل علي التوحد :
وتتطور أعراض التوحد عند الأطفال وقد تظهر لديهم بعض العلامات تأخر النمو خلال السنة الأولى وعند التعرف عليها مبكرا تساعد في زيادة سرعة الشفاء .
    لا يستجيب الطفل للإبتسامة بعد مرور 6 أشهر .
    لا يصدر تعابير وجه  قبل مرور 9 أشهر .
    لا يستجيب للمناغة من  قبل الاخرين  طوال مدة 12 شهر .
    لا يصدر إيماءات قبل 14 شهر .
    لا يستطيع نطق عباراتين قبل 24 شهر .
    لا يفضل اللعب الجماعي من قبل 18 شهر.
 
 
 
9998659472.jpg
 
 
 
 



 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع