الطباع : قطاع السيارات أصبح في غرفة الانعاش وسندعو لاجتماع طارئ

18 تموز 2019
268 مرات

 

عكاظ الاخبارية : 

أحمد الضامن

المشاكل والهموم أصبحت تؤرق القطاع التجاري بكشل عام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها التجار .. الأمر الذي يستوجب ضرورة العمل بشكل أكبر من قبل كافة الجهات والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية لتأسيس مرحلة جديدة تسهم في إحياء القطاع ، إلا أنه وعلى ما يبدو أنه ليس هنالك أي تحرك جدي ممن قبل الجهات الرسمية لخطو هذه الخطوة الهامة لكافة القطاعات.

نقيب وكلاء السيارات وقطع الغيار طارق الطباعأشار لـ "أخبار البلد" أن القطاع شهد خلال السنوات الأخيرة تراجعا ملحوظا لأسباب متعددة، وذلك نتيجة سياسات الحكومات التي أثرت على القطاع، مضيفا بأن قطاع السيارات يرتبط به قطاعات أخرى عديدة ويشغل ما نسبته 98% من أبناء الوطن، لافتا ما إن تأثر القطاع وانهار سيؤدي إلى انهيار قطاعات عديدة.

وبين الطباع أن استمرار الأوضاع على ما هي عليه سيدفع العديد من المنشآت للاستغناء عن الموظفين لعدم قدرة أصحاب العمل على دفع رواتبهم ، فالقطاع أصبح في غرفة الإنعاش؛ نظرا لانعدام الحركة وانخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين، فهناك توقف تام عن المبيعات، مشيرا بأن ما يصدر عن الحكومة من قرارات يضر بالقطاع ويؤثر على بيئة الاستثمار في المملكة.

وأضاف الطباع بأن الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتي يعاني منها أبناء القطاع بشكل كبير، مؤكدا بأن المنظومة كاملة بحاجة لوقفة جادة ، بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقطاع والمستمرة ، إن لم يتم ايجاد الحلول المناسبة.

ولفت الطباع بأنه ستعمل نقابة وكلاء السيارات وهيئة مستثمرين المناطق الحرة بعقد اجتماع طارئ لدراسة التأثيرات السلبية على القطاع والعمل على ايجاد الحلول ، لأن الوضع الحالي إن ما استمر سيؤدي إلى انهيار العديد من أبناء القطاع والدخول في دوامات نحن بغنى عنها.

وأكد الطباع على ضرورة جلوس الحكومة مع القطاع الخاص والتشاور وفتح باب الحوار والاستماع لوجهات النظر والوصول إلى حلول وخطط ناجحة للاستمرار على مدى السنوات القادمة والخروج من المأزق والضيقة الاقتصادية التي يعاني منها القطاع، داعيا الحكومة إلى اعادة النظر بقراراتها والأخد برأي أصحاب القطاع والعاملين فيه قبل اتخاذ قرار يخص هذا القطاع.، ومؤكدا بأن التحديات والعراقيل التي تواجه القطاع تحتاج لبذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بالقطاع والسعي إلى مواجهة العقبات ضمن خطط وبرامج تصب في مصلحة القطاع.

 

249345_45_1563441197.jpg

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع